تنطلق الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في تمام السابعة مساءً، حيث اللقاء المثير بين منتخب بولندا ونظيره النمسا، والذي سيقام على أرضية الملعب الأولمبي، بالعاصمة الألمانية برلين، وسط حضور متوقع يزيد عن 74 ألف مشجع، وسيقوم بمهمة التعليق على المباراة القوية، المعلق العماني خليل البلوشي.

اليوم.

. منتخب أوكرانيا يتحدى سلوفاكيا في موقعة حاسمة بـ يورو 2024


النمسا وبولندا، يتشابهان في وضعهما بالمجموعة، فكلاهما خسرا في إنطلاق مشوارهما بالبطولة الأوروبية، فالأول خسر بهدف نظيف جاء من نيران صديقة، والثاني لم يحافظ على تقدمه أمام منتخب هولندا، وخسر المباراة بهدف قاتل في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.
وتتذيل كل من النمسا وبولندا، الترتيب بلا نقاط، لذا فكلاهما سيدخل المباراة من أجل الفوز فقط، والقتال في الجولة الأخيرة الحاسمة، للتأهل للأدوار التالية من اليورو.
ورغم الخسارة، مازال بعض الخبراء، يرشحون رالف رانجنيك، وكتيبته، للعب دور الحصان الأسود في كأس أوروبا الحالية، وذلك استناداً على نجاحه مع ناديي سالزبورج النمساوي ولايبزيج الألماني.
ويدخل المنتخب النمساوي، المباراة وهو في قمة الحماس حين يبدأ الامتحان الصعب، أكون أو لا أكون، ضد منتخب بولندا بقيادة نجمها روبرت ليفاندوفسكي، خاصة ان الخسارة ستعلن رسمياً مغادرة النمسا لليورو.
في المقابل، أعادت عودة روبرت ليفاندوفسكي، الذي غاب عن المباراة الأولى أمام هولندا للإصابة ، بريق الأمل للمنتخب البولندي، قبل المواجهة الحاسمة أمام النمسا.
وأصيب أفضل هداف في منتخب بولندا برصيد 82 هدفا في 151 مباراة، في المواجهة الودية الأخيرة التي سبقت البطولة القارية أمام تركيا، ليغيب عن المواجهة الأولى في البطولة أمام هولندا التي انتهت بخسارة منتخب بلاده.
ويعد ليفاندوفسكي لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب ميكال بروبييرز، ومن المتوقع ان يقود نجم برشلونة هجوم المنتخب البولندي، ويعاونه نجم الوسط بيوتر زيلينسكي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا النمسا أخبار الرياضة يورو 2024 بوابة الوفد ليفاندوفسكي

إقرأ أيضاً:

موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

يشهد ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء مباراة "نارية " تجمع بين منتخبي النمسا وتركيا، وذلك ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي البرتغالي، أرتور سواريس دياز (44 عاما) صفارة بداية هذه المباراة المثيرة بين منتخبي النمسا وتركيا في تمام الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

ويدخل منتخبا النمسا هذه المواجهة مساء اليوم، بمعنويات عالية بعد عروضه المميزة في دور المجموعات.

فقد أبهر منتخب النمسا الجميع بأدائه المميز، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره قائمة المجموعة الرابعة (D) الصعبة، برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق نقطة منتخب فرنسا أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، وتلاهما منتخب هولندا في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط، ومن ثم منتخب بولندا الذي احتل المركز الرابع برصيد نقطة يتيمة، وغادر البطولة مبكرا من دور المجموعات.  

واستهل منتخبا النمسا، الذي بات يعتبر "الحصان الأسود" في البطولة، بخسارة بشق الأنفس أمام نظيره الفرنسي، قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على كل من بولندا (3-1) وهولندا (3-2) على الترتيب.

كما قدم منتخب تركيا أداء جيدا في دور المجموعات، إذ احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة (F) برصيد 6 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره البرتغالي.

وبدأ منتخب تركيا غمار النسخة الـ17 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، بالفوز على نظيره الجورجي (3-1) الوافد الجديد، ومن ثم خر أمام البرتغال بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود ويفوز على التشيك بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المرجح أن يبدأ الألماني رالف رانجنيك (65 عاما) المدير الفني لمنتخب النمسا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة تركيا:

حراسة المرمى: باتريك بينتز

خط الدفاع: بوش، مارتن ووبر، لينهارت، ألكسندر براس

خط الوسط: نيكولاس سيوالد، فلوريان غريليتش، سابيتزر

خط الهجوم: أرناوتوفيتش، باتريك ويمير، رومانو شميد.

بينما من التوقع أن يبدأ الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (50 عاما) المدير الفني للمنتخب التركي بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة النمسا:

حراسة المرمى: ميرت غونوك

خط الدفاع: مولدور، أكايدين، ديميرال، كادويجلو، باريش يلماز

خط الوسط: أوزجان، هاكان تشالهان أوجلو، إسماعيل يوكسك

خط الهجوم: أردا غولر، ألبير يالماز، كنان يلدز.

وسيكون الفائز في مباراة النمسا وتركيا على موعد مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي هولندا ورومانيا اليوم الثلاثاء  ايضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والنمسا:

في روسيا، ستنقل مباراة النمسا وتركيا، ضمن دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قنوات:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 4 Max.

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

Rai 1
TRT 1
ERT 1
NPO 1
Sport TV1 Portugal
ITV
MRT 1 Macedonia
NRK 1
TF1 HD Suisse
RTE Two
HRT 2 HD
RTS 1 Serbia
YLE TV 2
BHT 1
1TV Georgia
QazSport

إقرأ المزيد هولندا ورومانيا اليوم في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة والقنوات الناقلة

TF1 HD France
STV HD (scotland)

SRF zwei HD
M4 Sport HD Hungary
TVCG 1
beIN Sports Connect
UTV HD (N.Ireland)
SPOTV
Diema Sport 3 HD

المصدر: RT + وكالات 

مقالات مشابهة

  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • يورو 2024.. «جولر» يقود تشكيل منتخب تركيا أمام النمسا
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب هولندا أمام رومانيا في دور الـ16
  • موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة
  • هولندا ورومانيا اليوم في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة والقنوات الناقلة
  • ثمن نهائي يورو 2024.. هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا وتركيا تواجه النمسا المتوهج
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024
  • في اللحظات الأخيرة.. بيلينغهام يتصدر مشهد يورو 2024 بهدف حاسم أمام سلوفاكيا
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»