المناطق_متابعات

أصدرت الصين اليوم إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة ظروف الطقس شديد الحمل الحراري الذي يُخيّم على أجزاء واسعة من البلاد.

وأفاد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية أنه ابتداءً من اليوم وحتى صباح السبت المقبل، ستجتاح العواصف الرعدية والرياح القوية والبَرد أجزاء من منغوليا الداخلية وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ وخبي وبكين وتيانجين وخنان وآنهوي وجيانغسو وهوبي وهونان وقويتشو، مع سرعة قصوى للرياح تتراوح ما بين 17.

2 إلى 28.4 متر في الثانية.

أخبار قد تهمك الصين تُفعل الاستجابة الطارئة لمواجهة الفيضانات المحتملة في مقاطعتين 20 يونيو 2024 - 8:15 صباحًا إجلاء 36 ألف شخص في مقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين 17 يونيو 2024 - 10:00 صباحًا

وأضاف المركز أن هطولات مطرية غزيرة قصيرة المدى تتراوح مناسيبها بين 20 مم إلى أكثر من 50 مم في الساعة ستجتاح أجزاء من منغوليا الداخلية وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ وخبي وبكين وتيانجين وخنان وآنهوي وجيانغسو وشانغهاي وهوبي وهونان وتشجيانغ وتشونغتشينغ وقويتشو.

ووجّه المركز السفن العاملة في المياه المتأثرة بالظروف الجوية أو العابرة فيها بضرورة العودة إلى الموانئ أو اتخاذ خطوط أخرى.

ويوجد في الصين نظام إنذار لظروف الطقس شديد الحمل الحراري مكون من ثلاثة مستويات مرمّزة بالألوان، حيث يمثل اللون البرتقالي أشدها يليه الأصفر ثم الأزرق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة السرعة على محافظتي الليث والقنفذة
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة