صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@23:47:35 GMT

قتلى وعشرات الجرحى في حادث قطار بباكستان

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

 قالت محطة جيو الباكستانية المحلية إن قطار ركاب انحرف عن قضبانه في جنوب البلاد اليوم الأحد مما أسفر عن مقتل 15 على الأقل وإصابة 50.

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب باكستان خروج عربات قطار عن مسارها بسبب حرارة الطقس في مولدوفا

وانحرفت عشر عربات تقريبا من قطار الركاب عن القضبان قرب بلدة في إقليم السند بالجنوب على بعد نحو 275 كيلومترا عن كراتشي أكبر مدن البلاد.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قطار حادث باكستان

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية

المناطق_متابعات

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح، اليوم (الأربعاء)، في موجة جديدة من الانفجارات طاولت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مصدر أمني لوكالة «رويترز» إن أجهزة اتصال يستخدمها «حزب الله» انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة «البيجر» التي انفجرت أمس.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح 18 سبتمبر 2024 - 6:59 مساءً نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى 18 سبتمبر 2024 - 6:19 مساءً

كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن انفجارات مماثلة في الجنوب وفي الضاحية الجنوبية وفي البقاع في شرق لبنان.

ووقع انفجار واحد على الأقل في مكان بالقرب من جنازة نظمها «حزب الله» لقتلى أمس، الذين سقطوا في تفجير الآلاف من أجهزة «البيجر» الذي أسفر أيضا عن إصابة كثير من مقاتلي الجماعة في أنحاء لبنان.

وقال مصدر أمني لـ«رويترز» إن «حزب الله» اشترى أجهزة الاتصال اللاسلكي قبل خمسة أشهر في الوقت نفسه تقريبا الذي اشترت فيه أجهزة «البيجر».

وقال مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر للوكالة إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع متفجرات داخل أجهزة البيجر التي استوردها «حزب الله» قبل أشهر من تفجيرات أمس.

وأفاد «الصليب الأحمر» اللبناني أنه «يستجيب بـ30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع».

وقال مصدر لشبكة «سي إن إن»، إن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع ما بين 15 إلى 20 انفجاراً في الضاحية الجنوبية لبيروت، و15 إلى 20 انفجاراً آخر في جنوب لبنان.

وقال المصدر إن أجهزة الاتصال اللاسلكية أقل استخداماً من أجهزة النداء التي انفجرت أمس الثلاثاء، حيث يتم توزيعها فقط بين الأشخاص الذين ينظمون الحشود، مثل الجنازات والمسيرات.

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، بإنفجار جهاز لاسلكي داخل سيارة في موقف مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت من دون وقوع إصابات.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء «المركزية»، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق مناطق لبنانية بالتزامن مع سماع الانفجارات.

وتزامنت الانفجارات مع تشييح «حزب الله» لعدد من القتلى في انفجارات «البيجرز» أمس.

وبحسب معلومات أوردتها «المركزية»، فإن الأجهزة اللاسلكية من نوع «icom» وانفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل مما تسبب في حرائق.

من جانبه، قال القيادي في «حزب الله» هاشم صفي الدين إن الجماعة تواجه «مرحلة جديدة» و«العقاب آت لا محالة».

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني، اليوم، إن إيران تستنكر الهجمات التي وقعت أمس واليوم في لبنان.

وقُتل 12 شخصاً في لبنان وأُصيب نحو ثلاثة آلاف بجروح، أمس، في انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (بيجر) حمَّل الحزب إسرائيل «المسؤولية الكاملة» عنها.

وقال «حزب الله» في بيان أمس: «بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة حول الاعتداء الآثم… فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي… هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًأمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءًمارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً18 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية18 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًأمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة18 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءًمارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة18 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قتلى ومئات الجرحى بموجة ثانية من تفجيرات «اللاسلكي» في لبنان
  • قتلى ومئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في عدة مناطق بلبنان
  • انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان.. قتيل وعشرات الجرحى
  • لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية
  • قتلى وعشرات الجرحى نتيجة تفجيرات جديدة لأجهزة اللاسلكي في لبنان
  • صحة لبنان تعلن ارتفاع عدد قتلى أجهزة الاتصال لـ 12
  • بعد بيروت..إصابة 14 عنصراً من حزب الله في دمشق بعد تفجير أجهزة اتصال
  • "انفجارات متزامنة تهز لبنان.. 9 قتلى وآلاف الجرحى
  • عربات قطار بأمريكا تستبدل الركاب بالشعاب المرجانية والسلاحف
  • قتيل وعشرات الجرحى في قصف روسي على خاركيف