أدلت سيدة فى الغربية باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص ، واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيان تعليمي مزيف دون ترخيص في الغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والهيئات الحكومية على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامي.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حاز مجموعة من استمارات الالتحاق بالأكاديمية خالية البيانات ومعدة للاستخدام، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته، بفحصه فنياً تبين احتواءه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت تهمة التزوير والنصب على المواطنين.

 


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كيان وهمى الغربية نصب تزوير الداخلية النصب والاحتيال عقوبة النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

عاملة تعترف بسرقة منزل فى بولاق: استغليت ثقة أصحاب الشقة وسرقت الأموال والذهب

أدلت عاملة فى منزل بمنطقة بولاق أبو العلا، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، تفيد استغلال عملها داخل المنزل وثقة أصحابه بها وسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية بأسلوب المغافلة.

وقالت المتهمة خلال التحقيقات، إنها مرت بضائقة مالية، جعلتها تفكر فى تنفيذ جريمتها بهدف سداد ديونها، مؤكدة أنها خططت لتنفيذ الجريمة فى وقت يكون أغلب أصحابه خارج المنزل، وعلمت مكان احتفاظ ملاك المنزل بالمشغولات الذهبية والأموال وسرقته بأسلوب المغافلة قبل انتهاء عملها بوقت قليل ووضعته فى حقيبتها، تهميدا لبيعه، إلا أن أصحاب المنزل اكتشفوا الجريمة وحرروا محضرا ضدها.

وقررت النيابة العامة فى وقت سابق ، بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات، ووجهت لها تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: خدعت الطلاب بشهادات مزورة
  • عاملة تعترف بسرقة منزل فى بولاق: استغليت ثقة أصحاب الشقة وسرقت الأموال والذهب