صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@16:50:10 GMT

ديوا: تشغيل خزان مياه جديد في منطقة نخلي

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" اليوم، عن تشغيل خزّان مياه في منطقة نخلي، وربطه بشبكة المياه في دبي، حيث تبلغ سعته 120 مليون جالون وبتكلفة 287.8 مليون درهم.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن إنشاء خزان المياه في منطقة نخلي بسعة 120 مليون جالون، والخزانات الأخرى في الليسيلي، وحصيان، وحتا، يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه، ورفع كميات التدفق المائي، وزيادة المخزون الاحتياطي لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي.

وتصل السعة التخزينية الحالية إلى 1001.3 مليون جالون، وستصل مع الانتهاء من مشروعات خزانات المياه إلى 1121.3 مليون جالون من المياه المحلاة.

أخبار ذات صلة «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع شركة «إس إيه بي -إس إي» «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية

وتضاف هذه الخزانات إلى مشروع تخزين واسترجاع المياه المحلاة في أحواض المياه الجوفية، الذي انتهت الهيئة من تنفيذ مرحلته الأولى.

وسيتيح عند اكتماله بحلول عام 2025 تخزين 6000 مليون جالون واسترجاعها عند الحاجة، ما يجعله الأكبر من نوعه في العالم لتخزين مياه الشرب وتوفيرها في حالات الطوارئ.

وأوضح المهندس عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن مشروع خزان المياه في منطقة نخلي يعتمد أعلى المعايير العالمية.
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعيد محمد الطاير هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا ملیون جالون

إقرأ أيضاً:

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، أماكن ومواعيد قطع المياه، غدًا الاثنين، لإجراء أعمال الصيانة بمحطات المياه، مع توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها بالمناطق المتضررة.

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف غدا

وأشارت الشركة في بيان، اليوم، إلى أنه تقرر قطع المياه لمدة 5 ساعات، عن 3 قرى بمركز بني سويف ابتداء من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهر غدًا الاثنين عن قرى بياض العرب، الشيخ علي، الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف، وذلك لإجراء أعمال صيانة بمحطة المياه المغذية لتلك المناطق.

قطع المياه عن 3 قرى في بني سويف 

وتقدمت شركة المياه في بني سويف باعتذارها عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها

وأوضحت الشركة قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • غزة: تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية عبر خطوط الكهرباء الإسرائيلية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا