أنور إبراهيم (القاهرة)
ارتدى النجم الفرنسي كيليان مبابي قناعاً واقياً للوجه، خلال تدريبات منتخب بلاده أمس، الخميس، لحماية أنفه المكسور، قبل أن يواجه «الديوك» منتخب هولندا اليوم في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».
والتقطت بعض الصور لمبابي، وهو يرتدي «واقي وجه» لا يمكنه ارتداؤه خلال المباريات، لأنه كان يحمل ألوان علم فرنسا الأبيض والأحمر والأزرق، وهذا مخالف للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».


ومن المقرر اتخاذ القرار النهائي اليوم بالنسبة لمشاركة مبابي في مباراة هولندا، وكان ديديه ديشامب المدير الفني أشار خلال مؤتمره الصحفي «ماقبل المباراة» إلى أن «فتى بوندي المدلل» يشعر بأنه أفضل.
وذكرت صحيفة «ذا أتليتك» أن لوائح «يويفا» تنص على ضرورة أن تكون أقنعة الوجه وضمادات الرأس و«الجبيرة»، وغيرها من الوسائل الطبية المعالجة، ذات لون واحد، وليست متعددة الألوان، وألا يظهرعليها اسم صانعها أوهوية المنتخب.
وقالت الصحيفة إن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم طمأن «يويفا» على أن القناع الذي سوف يرتديه مبابي، مطابق للمواصفات التي حددتها اللوائح، قبل انطلاق المباراة مساء الجمعة. وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل تصنيع «الأقنعة» بالمواصفات التي طلبها «يويفا».
ولم يحدد «يويفا» حجم العقوبة التي من الممكن أن تُوقع على من يخالف هذه التعليمات المدرجة في اللوائح، وما إذا كانت مادية أو إدارية.
وذكرت شبكة «مونت كارلو سبورت» أن هناك احتمالاً كبيراً أن يجلس مبابي بديلاً على «دكة البدلاء» خلال مباراة هولندا اليوم، على أن يتشكل الخط الهجومي من عثمان ديمبلي كجناح أيمن، وجيرو قلب هجوم، وماركوس تورام كجناح أيسر مكان مبابي، وربما فكر ديشامب في الدفع بالشاب برادلي باركولا في الجناح الأيسر، خاصة بعد تألقه خلال مباراة بادربورن الودية، وتسجيله 3 أهداف.
وكان بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، شارك مع بقية أفراد الفريق أمس في الإحماء الذي يسبق التدريبات، ولكنه تدرب منفرداً بعد ذلك.

أخبار ذات صلة معدل «الأهداف الذاتية» في «يورو 2024» يُنذر بـ«القياسي»! «حفل» إسباني و«إحباط» إيطالي في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كيليان مبابي منتخب فرنسا منتخب هولندا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

تشكيل ألمانيا المتوقع أمام الدنمارك في يورو 2024

استقر جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الدنمارك مساء اليوم السبت 29-6-2024 على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دور الـ16 باليورو 2024.


موعد مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في أمم أوروبا 2024


تنطلق صافرة البداية لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 والقنوات الناقلة مواعيد أهم مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
تشكيل ألمانيا المتوقع لمواجهة الدنمارك في كأس أمم أوروبا


حراسة المرمى: مانويل نوير.
خط الدفاع: جوشوا كيميتش، أنطونيو روديجر، جوناثان تاه، ميتلشتيت.
خط الوسط: إلكاي جوندوجان، توني كروس، روبرت أندريتش.
خط الهجوم: كاي هافيرتز، جمال موسيالا، فلوريان فيرتز.


القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك في أمم أوروبا 2024


تذاع مباراة ألمانيا ضد الدنمارك مساء اليوم السبت، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 1HD، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مبابي وجريزمان يقودان تشكيل فرنسا أمام بلجيكا
  • موعد مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا يلا شوت اليوم في اليورو
  • ضبط أصحاب 6 مخابز لتصرفهم دقيق بلدى مدعم في البحيرة
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في بطولة يورو 2024
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • تشكيل ألمانيا المتوقع أمام الدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا