البوابة نيوز:
2024-06-30@02:33:47 GMT

الأونروا: ارتفاع نسبة البطالة في غزة إلى 90%

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الجمعة، عن  هناك مخيمات للاجئين الفلسطينيين في غزة سُحقت تماما ونسبة البطالة في قطاع غزة بلغت 90%.

وتسببت الحرب الدموية التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى على غزة، فى تداعيات كارثية فى القطاع، فضلًا عن تدهور الأوضاع فى باقى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وخصوصًا الضفة الغربية، ألقت بظلال كثيفة على أماكن سكن الفلسطينيين والعملية التعليمية بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

من ناحية أخرى، قال جهاز الإحصاء الفلسطينى، أمس إن هناك نحو 6 ملايين لاجئ فلسطينى مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأوضح البيان أن نسبة اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الغوث فى الأردن نحو 40% من إجمالى العدد، فى حين بلغت هذه النسبة فى لبنان وسوريا نحو 8% و10% على التوالى.

وأضاف أن هذه التقديرات تمثل الحد الأدنى لعدد اللاجئين الفلسطينيين باعتبار وجود لاجئين غير مسجلين، إذ لا يشمل هذا العدد من تم تشريدهم من الفلسطينيين بعد عام 1949 حتى حرب 1967 حسب تعريف الأونروا ولا يشمل أيضًا الفلسطينيين الذين رحلوا أو تم ترحيلهم عام 1967 على خلفية الحرب والذين لم يكونوا لاجئين أصلا.

ولفت البيان إلى نزوح ما يقرب 2 مليون مواطن داخل القطاع بعيدًا عن أماكن سكنهم، وأشار إلى أوضاع البطالة بين الفلسطينيين وقال إنها قفزت إلى مستويات غير مسبوقة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا مخيمات للاجئين البطالة في قطاع غزة اللاجئین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا، ونحو 86858 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 224 بجروح، وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
من جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بوفاة طفل فلسطيني اليوم جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • الأونروا : نحو 100 ألف طن من القمامة تتراكم قرب خيام النازحين وسط غزة
  • بايدن: نسبة البطالة عند تسلمي السلطة وصلت إلى 50%
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765