تطبيق سناب شات يطلق أداة الذكاء الاصطناعي لينس ستوديو.. هذه مواصفاتها
تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT
أطلقت شركة "سناب" المالكة لتطبيق "سناب شات"، إصدارا جديدا من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما من شأنه أن يسمح لمستخدميه برؤية مؤثرات خاصة أكثر واقعية عند استخدام كاميرات الهاتف لتصوير أنفسهم ومحيطهم.
وكشفت شركة "سناب"، الثلاثاء، عن نسخة مطورة من برنامجها "لينس ستوديو" (Lens Studio)، الذي يتيح تطوير خواص الواقع المعزز لـ"سناب شات" وغيره من المواقع والتطبيقات.
وأوضحت أن مستخدمي سناب شات سيكونون قادرين على استخدام المؤثرات الخاصة المتقدمة للواقع المعزز، والتي تسمى "لينسز"، خلال الأشهر المقبلة.
يأتي هذا في ظل سعي الشركة الرائدة في مجال الواقع المعزز والتي تدخل تأثيرات بالكمبيوتر على الصور أو المقاطع المصورة من العالم الحقيقي، لأن تظل متقدمة على منافساتها في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.
وتسعى "سناب" للاستحواذ على موجة الذكاء الاصطناعي، وهذه المرة قامت رفع جهودها إلى مستوى أعلى أعلى من خلال منح المستخدمين معاينة لنموذج الذكاء الاصطناعي القادم على تحويل محيط المستخدم من خلال الواقع المعزز.
وسيسمح الإصدار الجديد للمستخدمين بتحويل الطلبات النصية إلى عدسات مخصصة، ما قد يتيح لهم بالإبداع بمظهر يمكنهم تجربته وإرساله إلى أصدقائهم. حيث يمكن لمنشئ المحتوى أن يكتب عبارة ما تدل على بيئة فيلم خيال علمي، وسيعمل الذكاء الاصطناعي على تحويل المحيطة بالفرد في الكاميرا إلى ما يتوافق مع ذلك.
"لينس ستوديو"
وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا في سناب، بوبي مورفي، إن "لينس ستوديو" المحسَّن سيقلص المدة التي يستغرقها إنشاء تأثيرات الواقع المعزز من أسابيع إلى ساعات، كما سيتيح إنتاج أعمال أكثر تعقيدا.
وأضاف مورفي: "الأمر الممتع بالنسبة لنا هو أن هذه الأدوات تعمل على زيادة المساحة الإبداعية التي يمكن للمستخدمين العمل فيها، كما أنها سهلة الاستخدام إذ تسمح للمستخدمين الجدد بإنشاء شيء فريد بسرعة كبيرة".
ويتضمن لينس ستوديو، الآن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة إذا كان المطور بحاجة إلى المساعدة.
وهناك أداة أخرى ستسمح للفنانين بكتابة أمر وإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد تلقائيا يمكنهم استخدامها لعدسة الواقع المعزز الخاصة بهم، ما يلغي الحاجة إلى تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد من الصفر.
المصدر: عربي21
كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سناب شات الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا تكنولوجيا سناب شات الذكاء الاصطناعي المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الذکاء الاصطناعی الواقع المعزز سناب شات
إقرأ أيضاً:
الحوار مع الذكاء الاصطناعي قد يدفع الفرد للانتـ.حار.. كيف ذلك؟
قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف، عميد كلية الذكاء الاصطناعي، إنّ حادث انتحار مراهق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تأثره بحوار مع أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي له أبعاد كثيرة سواء في اتجاهات تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، أو الاتجاهات التعليمية، أو النفسية، موضحا أنّ الحوار مع أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي يفوق الـ18 عام.
وأضاف «عبدالرؤوف»، خلال لقائه مع الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المراهق المنتحر كان في عمر 14 سنة واندمج في حوار مع شخصية خيالية على أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنّ المراهق ارتبط بالشخصية وأدمن الحديث معها، لكن تطورت اللعبة وأعجبت الشخصية بملك وتزوجت منه، بالتالي شعر الطفل بأنّه واقع حزين، مما دفعه للانهيار والانتحار.
وتابع: «حادث الانتحار يعطينا مؤشر لوجود اندماج شديد بين الإنسان وشخصية الذكاء الاصطناعي لدرجة تجعل الشخص ينسى أنها مجرد شخصية مفتعلة و«أنيميشن»، لكن العلاقات الإنسانية مع الأسرة والأصدقاء والحوار الطبيعي معهم يجنب الشخص اللجوء للحوار مع شخصية افتراضية على الذكاء الاصطناعي».