المناطق_جازان

استقبلت المسالخ التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان 15675 رأسًا من الأضاحي من أول أيام عيد الأضحى المبارك، وحتى نهاية أيام التشريق .

ونفذ الفرع خطته التشغيلية في 19 مسلخًا لاستقبال المستفيدين وتقديم الخدمة في وقت قياسي بانسيابية ويسر، وبإشراف الأطباء البيطريين وكوادر الرقابة الصحية.

أخبار قد تهمك فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران ينفّذ 550 جولة رقابية خلال موسم عيد الأضحى 20 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا مسالخ منطقة جازان تستقبل 5788 ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى 17 يونيو 2024 - 12:14 مساءً

وكانت الفرق الرقابية المختصة قد قامت بجولات مستمرة في مختلف الأسواق، وكثفت الرقابة على أسواق المواشي ؛ للتأكد من خلو المواشي من الأمراض المعدية، وتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الأضحية .

وشملت المسالخ التي خدمت المستفيدين محافظات منطقة جازان كافة، تحت إشراف ومتابعة فرع الوزارة وتنظيم 95 موظفًا من الكوادر البيطرية والفنية والإداريين وحراس الأمن التابعين للوزارة، إضافةً إلى 307 من الأطباء البيطريين، والجزارين، وعمال النظافة، والإداريين، وحراس الأمن التابعين لمشغلي المسالخ، حيث نفذ الأطباء البيطريون والمراقبون الصحيون مهامهم في الكشف على الأضاحي والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والوبائية وفحص اللحوم بأيام النحر وضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي في المسالخ والمطابخ المرخصة لممارسة الذبح الموسمي .

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م

جدة : البلاد

 افتتحت إدارة موسم جدة أولى مناطق موسم 2024 الذي يقام تحت شعار ” من جديد” ؛ وهي منطقة الـ “سيتي ووك”، و متطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story”، و منطقة “Imagine Monet”، حيث يمكن للزوار حجز التذاكر للفعاليات عبر الموقع الإلكتروني (saudievents.sa) أو تطبيق (Saudi Events).

 ويتضمن الموسم مناطق خاصة مثل “سيتي ووك” التي تحتضن تسع تجارب تفاعلية، وأكثر من 30 لعبة حركية، وما يزيد على 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، وعرض ثلاث مسرحيات عربية، إلى جانب منطقتي “ليالي القاهرة” و”الصين”، ومناطق أخرى مثل “ببلي لاند”، و”قرية الرعب”، و”وندر وول”، و”متروبوليتان”، و”فن لاند”، والحديقة.

 وتُقام منطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story” للمرة الأولى على مستوى المملكة، حيث تستقبل بمزيج من الألعاب والعروض الترفيهية التي تجمع أشهر القصص والشخصيات العالمية؛ أما منطقة “Imagine Monet” فتحتضن المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه، باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، حيث تستقبل زوارها من الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة صباحاً بمدخل نادي اليخوت.

 وتشمل الفعاليات الأخرى في موسم جدة منطقة حديقة الأمير ماجد، والحفلات العالمية، والعديد من الفعاليات الأخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

 كما يشهد الموسم في الأيام القادمة افتتاح مناطق ترفيهية جديدة وأماكن مفتوحة، تقدم تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطة تناسب جميع الأعمار والفئات، مثل حديقة الحيوانات المغلقة، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • "المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • إحباط تهريب 180 كيلو جرام من القات بجازان
  • الإطاحة بـ 3 مخالفين لتهريبهم 55350 قرص خاضع للتداول الطبي بجازان
  • “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • ضبط مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه 30 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى