أُسقط ممثلو الادعاء في مانهاتن خلال جلسة استماع، الخميس، جميع التهم الجنائية الموجهة إلى عشرات من الطلاب المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين، والذين اعتقلوا خلال شهر أبريل بعد اعتصام وتخييم بمبنى بجامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وجاءت جلسة الاستماع التي عقدت في محكمة مانهاتن الجنائية بعد 7 أسابيع من استدعاء مسؤولي جامعة كولومبيا للمئات من رجال الشرطة المزودين بالأسلحة والمدرعات إلى حرم الجامعة في رد قوي من سلطات إنفاذ القانون تم بثه على الهواء مباشرة على القنوات الإخبارية.

وألقت الشرطة القبض على 46 متظاهرا اعتصموا داخل هاميلتون هول وأخلت معسكر خيام أقيم لأسابيع في حديقة قريبة، الأمر الذي ألهم بتنظيم احتجاجات مماثلة مناصرة للفلسطينيين بجامعات حول العالم.

وجميع المتظاهرين البالغ عددهم 46، والذين تم القبض عليهم ليل 30 أبريل بعد حوالي 20 ساعة من الاستيلاء على المبنى الأكاديمي، اتُهموا في البداية بالدرجة الثالثة من التعدي على ممتلكات الغير، وهي جنحة.

وقال مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن إنه من بين الـ 46 طالبا الذين اعتقلوا في البداية، لا يزال 15 متهما يواجهون اتهامات، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

أميركا تقول إن جامعتين أخفقتا في التعامل مع معاداة العرب والمسلمين والسامية قالت وزارة التعليم الأميركية، الاثنين، إن جامعة ميشيغان  وجامعة مدينة نيويورك أخفقتا في التعامل مع الأحداث الأخيرة التي اتسمت بمعاداة الفلسطينيين والعرب والسامية.

وقال ستيفن ميلان، وهو من المدعين بمكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن للمحكمة، الخميس إن مكتبه لن يحاكم 30 متظاهرا كانوا من طلاب جامعة كولومبيا وقت الاعتقال، بالإضافة إلى اثنين من الموظفين، مشيرا إلى تقدير جهة الادعاء ونقص الأدلة.

كمت تم رفض قضية مرفوعة ضد طالب آخر في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقا لرويترز.

وخلال مثولهم أمام المحكمة بعد ظهر الخميس، قال المدعي العام إن المتهمين ليس لديهم تاريخ إجرامي، وأنهم سيواجهون إجراءات تأديبية داخلية في جامعة كولومبيا.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن مسؤول بجامعة كولومبيا لم تسمه، قوله إن الإجراءات التأديبية مستمرة، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وقال ميلان إن المتظاهرين غطوا كاميرات المراقبة، ولا توجد أدلة كافية لإثبات أن أي مدعى عليه ألحق أضرارا بالممتلكات أو أصاب أي شخص.

وأشار المدعي العام إلى أنه لم يصب أي من ضباط الشرطة خلال الاعتقالات، ولم يكن لأي من الطلاب المعتقلين أي تاريخ إجرامي سابق، وكانوا جميعا يواجهون إجراءات تأديبية، بما في ذلك الإيقاف والطرد من قبل جامعة كولومبيا.

جامعة ستانفورد تخطط لـ "إيقاف" طلاب "احتلوا" مكتب رئيسها تخطط جامعة ستانفورد لتنفيذ "إيقاف فوري" للطلاب الذين قاموا بإحتلال مكتب رئيس الجامعة، وكانوا من بين 13 متظاهرا مؤيدا للفلسطينيين تم اعتقالهم صباح الأربعاء.

وأعلن القاضي، كيفن ماكجراث، في قاعة المحكمة، حيث ظهر العشرات من المتهمين ومؤيديهم وهم يضعون "الكوفية" التقليدية التي ترمز لمناصرة الفلسطينيين حول أكتافهم أن "كل هذه الأمور تم رفضها وإغلاقها لمصلحة العدالة".

وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا سببا في تنظيم احتجاجات مماثلة في العشرات من الجامعات الأميركية، حيث دعا الطلبة إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة ومطالبة جامعاتهم بقطع علاقاتها المالية مع الشركات ذات الصلة بإسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جامعة کولومبیا المدعی العام

إقرأ أيضاً:

مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة

أعلنت جامعة الباحة، عن ﻣﻮﻋﺪ ﻓﺘﺢ باب اﻟﻘﺒﻮل لمرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس ودبلومات الكلية التطبيقية ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ بدءًا من ﻳﻮم اﻻثنين المقبل، على أن يستمر لمدة أسبوع.

ودعت جامعة الباحة، المتقدمين إلى الاطلاع على شروط ومعايير القبول، والتخصصات المتاحة، وإجراءات الترشيح والمفاضلة والتقديم عبر موقعها الإلكتروني.

#إعلان | تعلن #جامعة_الباحة ممثلة في #عمادة_القبول_والتسجيل عن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦ هـ، حيث سيتم استقبال الطلبات عبر البوابة الإلكترونية للقبول اعتباراً من :
????️ الإثنين الموافق ٢-١-١٤٤٦ هـ
الموافق ٨-٧-٢٠٢٤ م
وحتى
????️ الإثنين ٩-١-١٤٤٦ هـ.
الموافق… pic.twitter.com/ZAw8D8QyER

— جامعة الباحة (@BahaUniversity) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة
  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو