يتصاعد التوتر بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية بعد تهديدات أطلقتها شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وإطلاق نشطاء كوريون من جديد بالونات تحمل منشورات دعائية.

اعلان

وحمل بيان لكيم يو جونغ، يوم الجمعة، تهديدًا غامضًا، جاء فيه: "عندما تفعل ما تم تحذيرك بوضوح من القيام به، فمن الطبيعي أن تجد نفسك تتعامل مع أشياء لم تتوقعها"، دون أن تحدد ما ستفعله كوريا الشمالية.

 ويأتي التهديد بعد يومين من توقيع موسكو وبيونغ يانغ اتفاقية استراتيجية، استدعت بسببها كوريا الشمالية السفير الروسي، ويوم من رد سيول بالقول إنها ستفكر في تقديم الأسلحة إلى أوكرانيا.

واستدعى نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون السفير الروسي جورجي زينوفييف لإبلاغه موقف سيول بشأن الاتفاق بين بوتين وكيم والتعاون العسكري المزعوم بين روسيا وكوريا الشمالية. ولم تؤكد وزارة الخارجية في سيول على الفور ما قيل خلال الاجتماع.

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تتوعد "بردع نووي ساحق""سيادتنا ليست على جدول المفاوضات".. شقيقة كيم جونغ أون تدافع عن إطلاق بلادها قمراً صناعياً شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تؤكد أن بلادها ستنجح في وضع قمر اصطناعي في المدار

وقال الجيش الكوري الجنوبي أيضا يوم الجمعة إنه أطلق طلقات تحذيرية في اليوم السابق لصد جنود كوريين شماليين عبروا الحدود البرية بين البلدين لفترة وجيزة للمرة الثالثة هذا الشهر، عن طريق الخطأ على ما يبدو.

وقال النشطاء المدنيون الكوريون الجنوبيون، بقيادة المنشق الكوري الشمالي بارك سانج هاك، إنهم أرسلوا 20 بالونًا تحمل 300 ألف منشور دعائي، و5000 شريحة USB تحتوي على أغاني البوب ​​الكورية الجنوبية والدراما التلفزيونية، و3000 دولار أمريكي من بلدة الحدود الكورية الجنوبية. باجو ليلة الخميس.

المنشق الكوري الشمالي بارك سانغ هاك، على اليسارAP/AP

وبعد منشورات سابقة للناشطين الكوريين الجنوبيين، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 1000 بالون أسقطت أطنانًا من القمامة في كوريا الجنوبية.

ألمحت كيم يو جونغ سابقًا إلى أن البالونات يمكن أن تصبح الرد المعتاد لكوريا الشمالية على المنشورات، قائلة إن الشمال سيرد من خلال "نثر نفايات أكثر بعشرات المرات من تلك التي نثرها علينا".

ورداً على ذلك، استأنفت كوريا الجنوبية البث الدعائي المناهض لكوريا الشمالية مع تركيب مكبرات الصوت العسكرية على الحدود لأول مرة في عام منذ سنوات، حذرت كيم يو جونغ، في بيان آخر لوسائل الإعلام الرسمية، من أن سيول "تخلق مقدمة لوضع خطير للغاية".

وصلت التوترات بين الكوريتين إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات حيث قام كيم جونغ أون بتسريع تطوير أسلحته النووية والصواريخ ومحاولاته تعزيز مكانته الإقليمية من خلال التحالف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مواجهة الغرب الذي تقوده الولايات المتحدة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤولون إسرائيليون في أمريكا لتسوية خلافات حرب غزة ونتنياهو: نحتاج الأسلحة شاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر" توتر عسكري روسيا كوريا الشمالية كيم يو جونغ كوريا الجنوبية إطلاق نار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسؤولون إسرائيليون في أمريكا لتسوية خلافات حرب غزة ونتنياهو: نحتاج الأسلحة يعرض الآن Next إعلام عبري: قوات المراقبة الإسرائيلية رصدت "مناورات واسعة" لحماس قبيل هجوم 7 أكتوبر يعرض الآن Next في تغيّر لافت.. ترامب يغازل الطلاّب الأجانب ويقترح منحهم الإقامة الدائمة في أمريكا يعرض الآن Next شوارع كينيا تشتعل غضبا.. مظاهرات حاشدة ضد مشروع زيادة الضرائب يعرض الآن Next السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر" اعلانالاكثر قراءة بدء تشييد أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم يربط بين الدنمارك وألمانيا شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة فيديو: حادث تصادم قطارين في تشيلي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا حركة حماس رياضة مجاعة محاكمة دونالد ترامب أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا توتر عسكري روسيا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية إطلاق نار الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا حركة حماس رياضة مجاعة محاكمة دونالد ترامب أسلحة السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة الکوری الشمالی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء

استقبل اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب سفير جمهورية كوريا الجنوبية وعدد من طاقم العمل بالسفارة الكورية فى مصر وحضر اللقاء اللواء خالد متولى مفوض المحافظ للعلاقات الدولية .

ورافق رئيس المدينة السفير والطاقم المرافق له فى جولة للتعرف على معالم مدينة دهب وإظهار جمال المدينة وما تتميز به من مقومات سياحة متنوعة بهدف تنشيط السياحة العالمية وبالأخص الكورية وكذا جذب الاستثمار السياحى الكورى للمدينة، وقد قام  رئيس المدينة بواجب الضيافة وكذا توفير كافة سبل ووسائل الراحة بمكان إقامة السفير والطاقم المرافق له .


شملت الجولة مناطق عدة بالمدينة كان أهمها الممشى السياحي ومنطقة البلوهول وممارسة بعض الأنشطة السياحية وقد أبدى السيد السفير أعجابه الشديد بالمدينة وموقعها الجغرافي المتميز وجوها الفريد .


فى نهاية اللقاء تقدم السفير بالشكر الجزيل لرئيس المدينة معربأ عن دهشته بالحفاوة البالغة والكرم الشديد الذى قلما يصادفه ووعد بتكرار الزيارة لما شهده من سحر وجمال للمدينة .

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية