اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، فجر اليوم الجمعة، بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع، ما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات.

وتركزت الاشتباكات بين المقاومة وجنود الاحتلال في الحي السعودي وحي تل السلطان غرب مدينة رفح، وتخللها انفجارات عنيفة، تزامنا مع تواصل عمليات النسف لمباني سكنية بالحي، وإطلاق نار كثيف من الدبابات طال خيام النازحين بمنطقة مواصي رفح، وأدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.



وذكر شهود عيان أن المنطقة التي يتواجد فيها النازحون شهدت ليلة صعبة، بعد أن طالتها قذائف الاحتلال المدفعية الصوتية والمدمرة، إلى جانب إطلاق النار العشوائي والمباشر من طائرات الكواد كابتر، وسط تقدم للدبابات إلى "منطقة العلم" والمنازل القريبة هناك قبل تراجعها لـ"محور فيلادلفيا" مجددا.

من جانبه، أكد رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي أن المدينة بأكملها تعتبر منطقة عمليات عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى أن الاحتلال قام بتدمير مربعات سكنية كاملة في رفح.



وشدد الصوفي على أن رفح تعيش كارثة إنسانية، والناس يموتون في خيامهم بسبب القصف الإسرائيلي، منوها إلى أن سكان المدينة والنازحون بلا أي مقومات حياة منذ أكثر من 45 يوما، ولا يوجد مستشفى أو مركز صحي يقدم خدمة طبية في المدينة حاليا.

وفي باقي مناطق قطاع غزة، تواصل عدوان الاحتلال لليوم الـ259 على التوالي، وأسفرت الغارات الإسرائيلية الليلة عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف من طائرة مسيرة إسرائيلية على بلدة الفخاري شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، فيما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف على المناطق الشرقية لخانيونس.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف منزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وعلى وقع تواصل القصف في مدينة غزة وشمال القطاع، تفاقمت الأوضاع الإنسانية بين السكان، في ظل عودة شبح المجاعة من جديد، وتهديدها لنصف مليون شخص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اشتباكات الاحتلال رفح غزة المقاومة غزة الاحتلال المقاومة اشتباك رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة

جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • شهيدان فى قصف من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصى غربى مدينة رفح
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح