أسماء محطات الخط الرابع لـ مترو الأنفاق.. "الهرم - حدائق الأهرام - عباس العقاد".. تواصل وزارة النقل تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو، ونوضح في هذا الموضوع أسماء محطات مشروع الخط الرابع للمترو الجارى تنفيذه بالقاهرة الكبرى، الذى يمتد من حدود مدينة 6 أكتوبر، بمحطة حدائق الأشجار الرحاب مرورا بشارع الأهرام.

أسماء محطات الخط الرابع لـ مترو الأنفاق

وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها ومتابعيها لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة، كل ما تريد معرفته عن أسماء محطات الخط الرابع لـ مترو الأنفاق، ويصل عدد المحطات لـ38 محطة وجاءت كما يلي:

حدائق الأشجار.حدائق الأهرام.النصر.المتحف المصري الكبير.ميدان الرماية.الأهرام.المريوطية.العريش.المطبعة. الطالبية.مدكور.المساحة.الجيزة.الروضة.الملك الصالح.الفسطاط.قلعة صلاح الدين.الملك منصور. الحي السادس.الطيران.عباس العقاد.مكرم عبيد.أحمد الزمر.الميثاق.أكاديمية مبارك.

ويبلغ طول الخط الرابع لمترو الأنفاق 42 كم، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة، حيث يتم تنفيذ الخط الرابع لـ مترو الأنفاق على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار لـ مترو الأنفاق وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم، وتشتمل على عدد 17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم، وعدد 21 محطة.

ومن المخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه نحو 2 مليون راكب يوميا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتي القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجاري تنفيذها حاليا تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح لـ مترو الأنفاق ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مترو الانفاق الخط الرابع الخط الرابع مترو الانفاق محطة الهرم وزارة النقل النقل أخبار مصر أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار مصر الان أخبار مصر اليوم

إقرأ أيضاً:

المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام

قررت  نيابة الجيزة بانتداب المعمل الجنائي للتعرف علي سبب اندلاع حريق داخل جراج إحدى العقارات، في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد بدايته ونهايته.

 المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام 

وكشفت المعاينة أن الحريق امتد للعقار، والتهم بعض محتويات شقة سكنية، وسيارة ملاكي، ونتج عن الحريق مصرع شخص وإصابة 8 آخرين.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من غرفة العمليات يفيد بوجود حريق داخل جراج أسفل عقار، وتم الدفع بسيارة الإطفاء، وعندما شاهد الشخص النيران تتصاعد نحو شقته في الطابق الأول، وتحول دون دخوله من مدخل العقار صعد من خلف العقار.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وجرى فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، والسيطرة على الحريق، وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

حبس المتهمين  بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة 

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بحبس المتهمين  بإنهاء حياة شخص بطلق ناري بدائرة مركز شرطة الخانكة ، 4  أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، من ضبط المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري بدائرة مركز شرطة الخانكة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة يفيد ورود بلاغ بمقتل شخص بطلق ناري بدائرة المركز.

وكشفت التحريات بقيادة المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، مقتل شخص بطلق ناري على يد 4 متهمين إثر نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهمين تطورت إلى مشاجرة بالأيدي بسبب خلافات مالية بينهما، وأطلق أحد المتهمين عيار ناري صوب المجني عليه؛ مما أدى سقوطه جثة هامدة.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب احمد طلعت عدس والنقيب زياد حسن معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهمين، والسلاح الناري المستخدم في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام
  • مصرع شخص إثر حريق جراج فى حدائق الأهرام
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم