#سواليف

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية والدول العربية مع وسم #شمالغزهيموت_جوعا الذي اجتاح السوشيال ميديا وتصدر الترند على منصة إكس (تويتر سابقًا). عبر النشطاء عن غضبهم بسبب فرض الاحتلال حصارًا على الفلسطينيين الذين لم ينزحوا من شمال قطاع غزة إلى الجنوب خلال الحرب الدائرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس منذ بداية أكتوبر المنصرم.

من ينقذ هؤلاء ..الاطفال من الجوع #شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/KWc5i3d73U

— Ahmed (@ahmedyehia___) June 19, 2024

وتداول النشطاء صور الأطفال وهم يتضورون جوعًا، واستغاثات النساء الفلسطينيات اللواتي ناشدن العالم العربي بضرورة التحرك لفك حصار الاحتلال، حيث يعاني المدنيون في شمال غزة من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى المستلزمات الطبية الضرورية للعلاج، والخضروات والبقوليات.

مقالات ذات صلة لبنان.. حملة ضد شركة “بيبسي” ومنع آلياتها من توزيع منتجاتها / شاهد 2024/06/21

اقسم بالله لنتحاسب كلنا على خذلاننا ????#شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/Yyhdx0niSs

— ???????????????? Ahmad Abusbeeh (@ahmad_abusbeeh) June 19, 2024

ويصف النشطاء في قطاع غزة الوضع في شمال غزة بأنه كارثي ولا يمكن وصفه بسبب نقص مستلزمات الحياة الأساسية. يتزامن هذا مع ارتفاع حاد في أسعار الخضروات التي يصعب جدًا الحصول عليها أو شح توافرها في الأسواق. الوضع يزداد سوءًا مع استمرار الحصار وانعدام الأمل في التحسن القريب.

انشر بكل مكان
احكي عن معاناة خوانك

حرب التجويع تنال من أجساد أطفال قطاع غزة#شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/3xpqIU9IE9

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) June 20, 2024

وأكد النشطاء على ضرورة استمرار حركة المقاطعة والتفاعل بشكل كبير. يُطالب المجتمع الدولي والعالم العربي بالتحرك الفوري لفك الحصار عن قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لتخفيف معاناة المدنيين، وخصوصًا الأطفال والنساء الذين يعانون من أوضاع مأساوية تحت الحصار.

وتعد الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي محاولة لنقل معاناة سكان شمال غزة إلى العالم، والضغط على الجهات الدولية لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الحصار وتقديم الدعم اللازم للمتضررين. التضامن الشعبي يعكس عمق الشعور بالمسؤولية والإنسانية تجاه ما يحدث في غزة، ويؤكد على أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في تسليط الضوء على الأزمات الإنسانية وتحفيز التحركات الدولية.

المجاعة تزداد وما زال الشمال ينقصه كل شيء !! #شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/Qr2QZQUndA

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) June 20, 2024

اللَّهُمَّ أطعمهم
اللَّهُمَّ أطعمهم
اللَّهُمَّ أطعمهم

نبرأ إليك من هذا الخذلان، نشهدك على هذا وأنت المطلع على القلوب.#شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/tnGR713iYW

— نُسَيبة ????‏ (@_Nosayba_) June 20, 2024

#شمال_غزة_يموت_جوعا pic.twitter.com/5C0BxhZRu6

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 20, 2024

"يا أهل مكة أنأكل الطعام، ونلبس الثياب، وبنو هاشم هلكى، لا يباع ولا يبتاع منهم؟، والله لا أقعد حتى تشق هذه الصحيفة القاطعة الظالمة"
زهير بن أبي أميه- رأس من رؤوس الكفر.
لا نطالبكم بعدل وسماحة الاسلام بل كونوا حتي بأخلاق الكفار #شمال_غزة_يموت_جوعاً pic.twitter.com/JOdEPvFmp6

— هـًْۆَْارًْيًْ (@HttpHawary) June 19, 2024

يا الله :
كلّ من جوَّعهم
أو شارك في تجويعهم،
أو كان قادراً على أن يرفع الجوع عنهم ولم يفعل،
فلا تُمته حتى يشتهي اللقمة ولا يجدها!#شمال_غزة_يموت_جوعآً pic.twitter.com/OFcwSYW5Be

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 20, 2024

⛔عجزوا عن تركيعهم عسكرياً،
فهل ستسمح يا مسلم ويا عربي أن يركعوا معوياً؟!!!!!
قل: كلا والله وأقل ما أفعله المشاركة في الحملة العالمية بنشر معاناتهم في وسم????#شمال_غزة_يموت_جوعاً#Famine_in_North_Gaza pic.twitter.com/ILumc6KPxX

— د.حمود النوفلي (@hamoodalnoofli) June 20, 2024

الجوع يفتك بالأطفال والجرحى..
هكذا يستخدم الاحتـ لال سلاح التجويع لمعاقبة سكان غزة #شمال_غزه_يموت_جوعا pic.twitter.com/i74ljNODW1

— شبكة رصد (@RassdNewsN) June 20, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شمال شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة يموت جوعا شمال غزة یموت جوعا التواصل الاجتماعی pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة

كندا- احتفلت الممثلة الكندية، تاتيانا ماسلاني، في مسقط رأسها ببلدة ريجينا بوضع نجمة لها في ممشى النجوم، تقديرا لمسيرتها في هوليود وأفلام مارفل، وظهرت مرتدية الوشاح الفلسطيني التقليدي خلال حفل حضره سياسيّون وشخصيات عامة وإعلاميون.

وبينما كانت تقف على خشبة المسرح، أول أمس الأربعاء، لفتت ماسلاني، وهي متأثرة والدموع تغلب عينيها، الانتباه إلى العدوان على غزة، ووصفت تصرفات الجيش الإسرائيلي بأنها إبادة جماعية.

tatiana maslany free palestine speech – canada's walk of fame hometown star event regina saskatchewan june 26 2024 pic.twitter.com/V1JjyYWMPx

— ???? (@sestramedia) June 26, 2024

 

وقالت: "نحن نشاهد ولا نفعل شيئا، وأود أن أقول بأي منصة لدي إننا لا نستطيع أن نفعل شيئا، وأود أن أطالب حكومتنا بأن تطالب بوقف إطلاق النار".

وأردفت: "نحن نشهد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الدولة الاستيطانية الاستعمارية الإسرائيلية، وعلينا المطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن تمويل الإبادة الجماعية، والتوقف عن التواطؤ فيها".

وأنهت ماسلاني خطابها بعبارة "فلسطين حرة"، وأخبرت الصحفيين في وقت لاحق أنه يجب القيام بالمزيد لوقف الحرب، وأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة الكندية والأميركية تجعلهما متواطئتين.

tatiana maslany orphan black – canada's walk of fame hometown star event regina saskatchewan june 26 2024 pic.twitter.com/1qmu9DNL72

— ???? (@sestramedia) June 27, 2024

وأشارت خلال حديثها للصحافيين إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها حكومتها، لافتة النظر إلى حكومة الولايات المتحدة التي تقول إنها تفعل شيئا لإنهاء الصراع وهي في الواقع تدعم الاحتلال بالسلاح، حسب قولها.

Tatiana Maslany on speaking up for Palestine:

"By funding the Israeli army, by supporting the genocide, we are complicit, and so I couldn't stand up here, as a Canadian, flanked by Mounties, without speaking to that, without acknowledging it." pic.twitter.com/v4LlCwSL09 https://t.co/tmhEH9Mj0w

— Henning ???? Orphan Black: Echoes Era (@SestraHulk) June 27, 2024

واختتمت: "من خلال تمويل الجيش الإسرائيلي، من خلال دعم الإبادة الجماعية، نحن متواطئون، ولذا لم أستطع الوقوف هنا، ككندية، يحيط بها الإعلام، بدون التحدث عن ذلك، وبدون الاعتراف بذلك".

وتاتيانا ماسلاني ممثلة كندية، اشتهرت بأداء أدوار متعددة في مسلسل الخيال العلمي والإثارة التلفزيوني "أورفان بلاك" (Orphan Black)، الذي منحها جائزة إيمي الكبرى (2016)، وجائزتي اختيار النقاد (2013 و2014)، و5 جوائز شاشة كندا (2014-2018)، كما ظهرت ماسلاني في مسلسلات تلفزيونية أخرى مثل "هارتلاند" (Heartland)، و"ذا ناتيفيتي" (The Nativity)، و"بينغ إيريكا" (Being Erica)، و"بيري ميسون" (Perry Mason)، و"شي-هالك: المحامية" (She-Hulk: Attorney at Law).

وشاركت في أفلام  "يوم الصورة" (2007)، و"وعود شرقية" (Eastern Promises)، و"النذر" (Vow)، و"يوم الصورة" (Picture Day)، و"كاس وديلان" (Cas and Dylan)، و"امرأة من ذهب" (Woman in Gold)، و"أقوى" (Stronger)، و"المدمر" (Destroyer)، وتعد ماسلاني أول كندية تفوز بجائزة إيمي في فئة أدوار الدراما في مسلسل كندي.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • (المحقق) تقف على السجالات المتبادلة بين مصريين وسودانيين على وسائل التواصل الاجتماعي
  • السب والقذف على السوشيال ميديا يقود امرأة للسجن.. ما المواد القانونية المختصة بذلك؟
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟
  • مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة