الاقتصاد نيوز - بغداد

استقبلت المصايف والمناطق السياحية في محافظات أربيل والسليمانية وحلبجة خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، أكثر من 320 ألف سائح، فيما لم تتوافر حتى الآن إحصائية حول عدد السياح الذين قصدوا دهوك.

وبحسب المعلومات والاحصائيات من مديرية السياحة في محافظة السليمانية، فإن "أكثر من 120 ألف سائح زاروا المحافظة ومناطقها السياحية، واغلبهم من مواطني وسط وجنوبي العراق".

ومقارنة بنفس التوقيت من العام الماضي، فقد ازدادت نسبة السياح الى السليمانية بنحو 20 ألف سائح.

من جهتها، أعلنت الجهات المسؤولة في محافظة أربيل، أن "117 ألفا و421 سائحا قصدوا المحافظة خلال عطلة العيد"، مشيرة إلى "تسجيل 54 جناية و51 جنحة".

اما بالنسبة لمحافظة حلبجة، فقد أعلنت مديرية السياحة فيها، أن "84 ألفا و176 سائحا قصدوا المحافظة، لغرض السياحة والاصطياف، كما تم تسجيل 40 مخالفة وإنذار من قبل لجان التفتيش والمراقبة"، مشيرة الى أنه "لم تحدث أية حوادث مؤسفة خلال تلك الفترة، وطبقت خطة العيد بنجاح، من حيث استقبال السياح وتهيئة الأجواء الملائمة لهم".

هذا ولم تعلن الجهات المعنية في محافظة دهوك، إحصائية بعد السياح المتوافدين على المحافظة ومناطقها السياحية، خلال عطلة عيد الأضحى.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف سائح

إقرأ أيضاً:

علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)

نظمت عدة فنادق بالغردقة مسيرة حاشدة في ذكرى ثورة 30 يونيو على الشواطئ،  بمشاركة العاملين في القطاع السياحي والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، حاملين علم مصر يتجاوز طوله 400 متر، وصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أجواء من السعادة والبهجة على أنغام الأغاني الوطنية.

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو 

وقال علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، إن السياح الأجانب شاركوا المصريين الاحتفالات بجولة على الشواطئ حاملين أعلام مصر بمصاحبة فرق موسيقية وعزف النشيد الوطني.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح حرصوا على التقاط الصور التذكارية والفيديوهات ونشرها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

فيما قال الخبير السياحي خالد الصغير، في تصريحات لـ«الوطن»، إن احتفالات ذكرى 30 يونيو في الغردقة أصبحت تقليدا سنويا يحتفل به العاملون في القطاع السياحي نتيجة ما يشهده القطاع من استقرار وتحسن ملحوظ، وزيادة نسب الإشغال، وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب نتاج ثورة 30 يونيو.

احتفال القطاع السياحي بثورة 30 يونيو 

ومن جانبه، أشار سعيد عتيق الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لآلاف الشباب.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن احتفالات السياح الأجانب مع المصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا يعكس حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، ويصدر صورة إيجابية العالم عن الاستقرار السياحي في الغردقة.

مقالات مشابهة

  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • دبي تستقبل 8.12 مليون سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024
  • المالية العراقية تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب: عطلة العيد الطويلة أخّرت التمويل