"حرارة مرعبة".. الأرصاد تحذر من حالة الطقس وتوجه رسالة للمواطنين.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد حالة الطقس اليوم، استمرار الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2:3 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 47 درجة والصغرى 30.

حالة الطقس.. ما اللون الذي يجب أن أرتديه اليوم؟

بالنظر إلى درجة الحرارة بشأن حالة الطقس اليوم، يفضل ارتداء ملابس باللون الأبيض وذلك لقدرته على عكس الحرارة حيث يعكس اللون الأبيض أشعة الشمس بشكل فعّال مما يقلل من امتصاص الحرارة، حيث يُعتبر اللون الأبيض مثاليًا لتبديد الحرارة الزائدة، حيث يساعد في تهوية الجسم بشكل أفضل ويساعد على التخلص من الحرارة المتراكمة.

حالة الطقس.. ماذا يقول المسلم في الحر الشديد؟لا إله إلا الله ما أشد حر هذا اليوم اللهم أجرني من حر جهنم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الان اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخبار الطقس الان طقس اليوم الطقس اليوم الطقس الان أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم أخبار مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية اخبار الارصاد اخبار الارصاد الجوية حالة الجو حالة المناخ درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم اخبار درجات الحرارة درجات الحرارة الان حالة الطقس عاجل الأرصاد الجوية عاجل هيئة الأرصاد الجوية عاجل بيان حالة الطقس درجة الحرارة درجة الحرارة الان درجة الحرارة اليوم درجة والصغرى حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من انتشار الشبورة المائية الكثيفة.. اعرف الأماكن المتأثرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انتشار الشبورة المائية صباح غدا السبت، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أنها كثيفة على بعض المناطق.

المناطق المتأثرة بالشبورة الكثيفة 

ونوهت الأرصاد الجوية بأن الشبورة المائية تكون كثيفة أحيانا غدا السبت على مناطق من مدن القناة وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء.

وتوقعت أن تشهد البلاد غدا السبت فرصًا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نصائح لتجنب الشبورة الكثيفة

ونصحت بأنه أثناء انتشار الشبورة المائية الكثيفة يجب القيادة بحذر، وتشغيل كشافات الإضاءة، وارتداء الملابس المناسبة لحالة الطقس بالنسبة للأطفال والكبار لتجنب الأصابة بنزلات البرد.

درجات الحرارة غدا السبت 

وتأتي درجات الحرارة غدا السبت على النحو التالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 والمحسوسة 34 والصغرى 23 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 32 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 26 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 36 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 40 والصغرى 25 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • «جو متقلب».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024 في مدن ومحافظات مصر
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من انتشار الشبورة المائية الكثيفة.. اعرف الأماكن المتأثرة
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا: شبورة مائية يصاحبها نشاط للرياح
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • حار رطب وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا