كرّم الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، 4 من الطلاب والطالبات بكلية إدارة الأعمال والإنسانيات بالجامعة، وهم عمر عياد وفرح علاء وملك شريف وخلود مغربي، لحصولهم على شهادات دولية فى معايير التقارير المالية الدولية، والتي تمنحها واحدة من أهم الجمعيات على مستوى العالم لإعداد المحاسبين والمراجعين في المملكة المتحدة.

جاء ذلك في حضور الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة اليابانية للشؤون الأكاديمية والتعليم، والدكتور أحمد يحيى عبيد عميد كلية إدارة الأعمال الدولية، والدكتور حسام مبارك الأستاذ المساعد بالكلية.

تأهيل الخريجين للاستحواذ لسوق العمل محليا ودوليا

وهنأ رئيس الجامعة، في بيان اليوم، فريق الطلاب الذين يرفعون اسم الجامعة في المنتديات الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة تستثمر الخبرات اليابانية في تأهيل الخريجين للاستحواذ على فرص العمل محليا ودوليا.

من جهته، أوضح الدكتور أحمد يحيى عبيد، عميد كلية إدارة الأعمال الدولية، أن الحصول على الشهادات الدولية فى تخصص المحاسبة من المتطلبات الرئيسية التي تنشدها العديد من المؤسسات والهيئات العالمية فيمن يشغل وظائف لديها والكلية تؤهل الطلاب للمنافسة فى سوق العمل الدولى والمحلى.

تحفيز الطلاب للحصول على الشهادات الدولية

وأشاد بدور الدكتور حسام مبارك، أستاذ المحاسبة المساعد بالجامعة فى نشر الوعى بأهمية الحصول على تلك الشهادات بين طالبات وطلاب الكلية، وتحفيزهم، وتوفير الدعم الفنى لهم فى سبيل الحصول عليها موضحا ان الشهادة التى حصل عليها الطلاب تسمى باللغة الانجليزية «Certificates in International Financial Reporting Standards»، والصادرة من قبل «Association of Chartered Certified Accountants» بالمملكة المتحدة، والتى تعد من أهم الجمعيات على مستوى العالم لإعداد المحاسبين والمراجعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة اليابانية الجامعة المصرية اليابانية فرص عمل المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم مراسم رفع وتحية العلم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وهنأ رئيس الجامعة، خلال كلمته، أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز عبر مختلف كلياتها، مثل القطاع الطبي، والهندسي، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والتجارة، وغيرها، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مشرق، وتعزيز بيئة جامعية غنية بالتنوع والتفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة عين شمس: نبدأ رحلة جديدة من الإنجازات

كما أكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من الإنجازات، من خلال توفير الفرص المؤهلة لسوق العمل، مشيرًا إلى مراكز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز التوظيف، التي تدعم بناء الشخصية الجامعية، إلى جانب الأنشطة الطلابية المتميزة التي حقق فيها الطلاب إنجازات على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالتوازن بين التعليم والأنشطة الطلابية، مع دعم كامل للطلاب ذوي الهمم من خلال المبادرات والأنشطة المتنوعة، لدمجهم في المجتمع الجامعي، متمنيًا عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاحات والتفوق للجميع.

ونُظّم مهرجان استقبال العام الجامعي بالتنسيق بين قطاع التعليم والطلاب وأسرة «طلاب من أجل مصر» بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، حيث تم تعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وكيفية الاشتراك بها.

عروض فنية ومسابقات في أول أيام الدراسة

وشهد المهرجان عروضًا فنية وموسيقية من منتخبات الجامعة، وجولة في معرض الفنون التشكيلية، حيث تم إقامة ورش لتعليم الرسم والنحت، كما نُظّم معرض علمي بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، لعرض ابتكارات الطلاب من مختلف الكليات.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وإلكترونية، وورشًا فنية للحرف اليدوية مثل التطريز والكروشيه، إلى جانب معرض لإعادة التدوير وفقرات ترفيهية كشفية.

وفي إطار النشاط الثقافي، أُقيم معرض مجاني للكتاب، ومسابقات ثقافية في مجالات عدة، بينما قدمت إدارة النشاط الاجتماعي مسابقات معلومات عامة، كما قام صندوق التكافل الاجتماعي بتعريف الطلاب بخدماته.

كما تفقد رئيس الجامعة، جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، حيث تم توضيح الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمات المتاحة، وكذلك جناح قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي استعرض خدماته في تنمية البيئة المحيطة.

إطلاق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب

وشملت الجولة تفقد جناح رابطة الخريجين، الذي يبرز الخدمات المقدمة للطلاب بعد تخرجهم، بالإضافة إلى جناح الإدارة العامة للشؤون الطبية، الذي أطلق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب.

كما خصصت الجامعة جناحًا لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، للتعريف بالخدمات والبرامج التوعوية المقدمة، إلى جانب مسابقات عن قضايا المرأة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • شهادات دراسية مضروبة تقود مدير كيان تعليمي بالزيتون للتخشيبة
  • هنسفركم للخارج.. القبض على شخص يدير كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات