أعلن جيش الاحتلال، مقتل اثنين من جنوده، في قصف نفذته كتائب القسام، على محور نيتساريم، وسط قطاع غزة، عبر إطلاق قذائف هاون من العيار الثقيل أمس الخميس.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن القتيلين يحملان رتبة رقيب أول، وهما يتبعان اللواء الثالث، أو ما يعرف بلواء الأسكندرون، وهو أحد ألوية الاحتياط المقاتلة في جيش الاحتلال، والمتمركز في محور نيتساريم، الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، وبات نقطة استنزاف للجيش.



وأشار الناطق باسم الجيش، إلى أن 3 جنود من اللواء ذاته، أصيبوا في القصف، ونقلوا إلى المستشفيات في حالة حرجة.

وكانت القسام، قالت في بلاغ عسكري أمس الخميس، إنها قصفت موقع قيادة وتحكم للاحتلال، شرق حي الزيتون بمدينة غزة، بقذائف هاون من العيار الثقيل، وحققت إصابات مباشرة في صفوفه، ورصد المقاتلون هبوط طائرتي بلاك هوك ويسعور لإخلاء القتلى والجرحى.

والقتيلان هما، الرقيب أول سعدية يعقوب درعي والرقيب أول عومير سامادجا، وهو نجل بطل العالم السابق في الجودو، والحاصل على برونزية أولمبياد برشلونة عام 1992، والمدرب الحالي لمنتخب الاحتلال للجودو.

وقال الاحتلال، إن جنديين من جنود الاحتياط، من اللواء 401، أصيبا بجروح خطيرة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على دبابة للاحتلال، في حي الشابورة برفح.

ولم يكشف جيش الاحتلال عن الإصابات الأخرى التي وقت في صفوفه، نتيجة الكمائن التي أعلنت عنها كتائب القسام الخميس، في مخيم الشابورة، والتي كشفت فيها، عن ملاحقة عدد من جنود الاحتلال، في أزقة المخيم، والإجهاز عليهم من مسافة صفر، بعد فرارهم إثر استهداف الآلية التي كانوا بداخلها.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى إلى أن 664 ضابطا وجنديا، منهم 312 قتلوا في معارك قطاع غزة منذ العدوان البري، وفق ما أقر به.



ومنذ شهر حزيران/يونيو الجاري، أقر جيش الاحتلال، بمقتل 21 ضابطا وجنديا على يد المقاومة في قطاع غزة، وفي شمال فلسطين على يد حزب الله.

ففي 5 من الشهر الجاري، قتل جندي في هجوم بمسيّرة أطلقها حزب الله على تجمع جنود في حرفيش، وفي 6 من الشهر أعلن عن مقتل جندي في اشتباك مسلح خلف الخطوط من رفح.

وفي 8 من الشهر الجاري، أعلن عن مقتل ضابط في وحدة اليمام الخاصة، خلال عملية استعادة الأسرى الأربعة من منطقة النصيرات.

وبعد يومين أعلن عن مقتل 4 جنود في كمين بمبنى مفخخ وسط رفح.

وفي 15 من الشهر الجاري، أعلن عن مقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند في رفح، إضافة إلى مقتل جنديين في تفجير عبوة ناسفة بدبابة وسط قطاع غزة، كما قتل جندي متأثرا بإصابته في تفجير مبنى مفخخ بقوة للاحتلال في رفح في 10 حزيران/يونيو.

وفي 16 من الشهر الجاري، أعلن الاحتلال مقتل جندي، خلال المعارك الدائرة في مدينة رفح.


عومير مع والده مدرب منتخب الاحتلال للجودو

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال القسام غزة القتلى غزة قتلى الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الشهر الجاری جیش الاحتلال أعلن عن مقتل مقتل جندی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”

#سواليف

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطعا مصورا بعنوان “كمائن الموت” تضمن مشاهد من كمائن سابقة أوقعت فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأظهرت المشاهد نماذج متعددة من الكمائن التي نفذتها القسام، ومنها كمين الشابورة المركب الذي نفذ منذ أسبوع واستهدفت فيه القسام دبابتي ميركافا وآليتين من نوع “إيتان” بقذائف “الياسين 105″، وأجهزت فيه على جنود للاحتلال من المسافة صفر في مخيم الشابورة برفح.

كما تضمّن المقطع لقطات رصد لجنود جيش الاحتلال خلال استدراجهم إلى كمائن مختلفة ومشاهد تفجير دبابات وناقلات جند وجرافات وكذلك قنص جنود، إضافة إلى مشاهد بقايا أسلحة وعتاد تم الاستيلاء عليها عقب تنفيذ عدد من تلك الكمائن.

مقالات ذات صلة مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات 2024/06/28

وفي نهاية المقطع ظهرت صورة الناطق باسم القسام أبو عبيدة وإلى جواره عبارة “لن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله”.

وتزامن بث القسام هذا المقطع مع معارك ضارية تخوضها فصائل المقاومة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وإعلانها تنفيذ عمليات مختلفة في الحي ومناطق أخرى بالقطاع، وتأكيد وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 4 جنود وإصابة 5 على الأقل في مواجهات الشجاعية.

القـ.ـسـ.ـام تبث رسالة لجيش الاحتلال بعنوان كمائن الموت pic.twitter.com/kZEH4wgdW4

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • كمائن الموت
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • مقتل 4 جنود صهاينة في الشجاعية.. والايقاع بقوة صهيونية في تل الهوا
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح