القدس المحتلة-سانا

استشهد 14 فلسطينياً على الأقل وأصيب آخرون، جراء مجازر جديدة ارتكبها العدو الإسرائيلي وسط وشمال قطاع غزة المنكوب.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال قصف منازل في مخيمات النصيرات والمغازي والبريج ومدينة دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 12 آخرين.

واستشهد 8 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون أمس، جراء قصف طيران الاحتلال ومدفعيته منازل في أحياء تل الهوا والشجاعية والزيتون بمدينة غزة ومباني سكنية شمالها وفي محيط مجمع الشفاء الطبي غربها.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين ثلاثة أطفال ووالدتهم من تحت أنقاض منزلهم الذي قصفه الاحتلال قبل يومين في مخيم النصيرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37431 شهيداً و85653 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة اللبناني، اليوم السبت، بوقوع 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، أفاد أحمد سنجاب، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من جنوب لبنان، اليوم السبت، بأن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يتم عبر طائرات وبوارج حربية.

فيما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وزعم جيش الاحتلال أنه يقصف أهدافًا استراتيجية لحزب الله في منطقة بيروت، تشمل إنتاج وتخزين أسلحة ومراكز قيادة، بحسب وكالة "رويترز".

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي لحزب الله اللبناني، إنه لا وجود لأي أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي تعرضت لقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف في بيانٍ: "لا صحة لادعاءات الاحتلال الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأصدر جيش الاحتلال، في وقتٍ سابقٍ، إنذارات للسكان بضرورة إخلاء مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل.

شهدت الضاحية الجنوبية، أمس الجمعة، سلسلة من الانفجارات الضخمة التي هزّت العاصمة اللبنانية بيروت بشكل كامل، إثر قصف إسرائيلي استهدف مقر القيادة المركزية لحزب الله، الذي يوجد فيه عادة كبار القادة والمسؤولين، في أكبر هجوم منذ التصعيد الدائر بين الجانبين، منذ ما يقرب من عام.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل