كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة وحتى 26 يونيو 2024 على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد بداية من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء 26 يونيو ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية ونشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

اقرأ أيضا:

بعد نجاح تجارب زراعته.. تعرف على موطن زراعة "الكاسافا" بديل القمح وأبرز مميزاته

ما هو محصول "الكاسافا" بديل القمح المنتظر طرحه في الأسواق؟

كل ما تريد معرفته عن محصول "الكاسافا" بديل القمح المنتظر طرحه بالأسواق

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس القاهرة الكبرى السواحل الشمالية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية

تشهد الفترة الحالية اضطرابات في درجات الحرارة بسبب الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الخريف، وكشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة وما نتعرض له خلال الفترة المُقبلة من ظواهر جوية.

«الأرصاد» تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وقال «القياتي» لـ«الوطن» إن الفترة الحالية تشهد طقسا خريفيا وتستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، والعظمى على القاهرة خلال تلك الفترة بين 32 و33 درجة مئوية، والأجواء  بين المشمسة والغائمة بشكل جزئي.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة

كما أوضح القياتي أنه خلال فترات الليل نشهد نشاط الرياح بسرعة لا تتجاوز 35 كيلومترا/ ساعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصةً خلال فترات الليل، مع استمرار الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية مثل القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتمتد أحيانًا لمناطق من شمال الصعيد لذا يجب توخي الحذر.

ونشهد أيضًا ارتفاعات للأمواج وتصل أحيانًا 2.5 متر على مناطق من شواطئ البحر الأحمر وتستمر حتى 72 ساعة مقبلة، ونستطيع وصف حالة البحر من المعتدل إلى المضطرب أحيانًا.

 

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • شبورة كثيفة وأجواء حارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى في القاهرة 33 درجة.
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • نشاط للرياح وأجواء حارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • رياح وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ6 أيام القادمة