بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة (21 حزيران 2024)، عن تحطيم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً في بطولة كوبا امريكا.

وذكرت وسائل الإعلام، أن" ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين حطم الرقم القياسي في عدد المشاركات في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم عندما شارك في مباراته رقم 35 في البطولة في مواجهة كندا ضمن المجموعة الأولى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة".

واضافت انه "بهذه المشاركة تفوق ميسي هداف الأرجنتين التاريخي على حارس مرمى تشيلي السابق سيرجيو ليفينغستون الذي سجل الرقم القياسي في 1953".

وكان ميسي (36 عاما) بدأ مسيرته الدولية بينما كان عمره 20 عاما تقريبا في 2007 وفاز بلقب البطولة في 2021 وهو الأكثر مشاركة على المستوى الدولي بين لاعبي منتخب بلاده أيضا.

وفي البطولة القارية أحرز ميسي 13 هدفا وساهم في صنع 17 فرصة تهديف.

واستهلّت الأرجنتين بطلة العالم حملة الدفاع عن لقبها في كوبا أمريكا، بفوزها على كندا 2-0 في المباراة الافتتاحية في أتلانتا الأمريكية.

ووضع ألفاريز الأرجنتين في المقدمة في الدقيقة 49، لكن تألق الحارس الكندي ماكس كريبو وإهدار النجم المخضرم ميسي، أجبر المنتخب على الانتظار حتى الدقيقة 88 لتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل لاوتارو مارتينيز نجم إنتر الإيطالي.

وأمام 70 ألف متفرّج على استاد مرسيدس بنز، حظيت الأرجنتين بدعم جماهيري كبير واستحقت الفوز أمام المنتخب المصنف 48 عالميا الذي قدّم أداء رجوليا أمام حامل اللقب 15 مرة.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين

أسدل الستار على أحداث مباراة الأرجنتين وبيرو في مشوار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا والتي لعبت بين الفريقين صباح اليوم الأحد.

وفاز الأرجنتين بهدفين دون رد على بيرو، في المباراة التي لعبت على ستاد هارد روك، عن طريق لوتارو مارتينيز نجم المباراة.

وشهدت مباراة الأرجنتين وبيرو غياب الأسطورة ليونيل ميسي بسبب إصابته بتشنج في العضلة الضامة في القدم اليمنى.

ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا في غياب ميسي.. الأرجنتين تقهر بيرو وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين

ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي أرقام لاعبي الأرجنتين الأكثر مشاركة مع المنتخب في البطولات المختلفة والتي شهدت تصدر ميسي القائمة.

وشارك ميسي مع الأرجنتين في 184 مباراة، فيما جاء خافيير ماسكيرانو في الوصافة بمشاركته في 147 مباراة، وكذلك شارك أنخيل دي ماريا في 143 مباراة، وكان هناك 142 مباراة من نصيب خافيير زانيتي.

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • ماذا قال مساعد مدرب الأرجنتين عقب الفوز على بيرو في كوبا أمريكا؟
  • الأرجنتين تتجاوز بيرو وتتأهل بصدارة مجموعتها في كوبا أمريكا 2024
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقهر بيرو وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا
  • في غياب ميسي.. ملامح تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو بـ كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو