سام برس:
2024-09-19@03:54:09 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط¹ط§ط¯ 816 ط­ط§ط¬ط§ ظˆط­ط§ط¬ط© ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط·ط§ط± طµظ†ط¹ط§ط، ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ظ‚ط§ط¯ظ…ظٹظ† ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط±ط§ط¶ظٹ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¯ط³ط© ط¹ط¨ط± ط§ظ„ط®ط·ظˆط· ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹط© ط¨ط¹ط¯ ط§ط¯ط§ط¦ظ‡ظ… ظ…ظ†ط§ط³ظƒ ط§ظ„ط­ط¬ ظˆط§ظ„ط¹ظ…ط±ط© ظ„ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„ط­ط§ظ„ظٹ 1445ظ‡â€چ.

ظˆط£ظ‚ظ„طھ ط§ظ„ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ…ظ† ط§ظ„ظپظˆط¬ ط§ظ„ط£ظˆظ„ 175 ط­ط§ط¬ط§ ظˆط­ط§ط¬ط© ظˆط§ظ„ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© 165 ظˆط§ظ„ط«ط§ظ„ط«ط© 176 ظˆط§ظ„ط±ط§ط¨ط¹ط© 150 ظˆط§ظ„ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ط© 150 ط­ط§ط¬ط§ ظˆط­ط§ط¬ط© .



ظˆط£ط¹ط±ط¨ ط¶ظٹظˆظپ ط§ظ„ط±ط­ظ…ظ† ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© (ط³ط¨ط£) ظ„ط¯ظ‰ ط¹ظˆط¯طھظ‡ظ… ظ…ط·ط§ط± طµظ†ط¹ط§ط، ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ط¹ظ† ظپط±ط­طھظ‡ظ… ط§ظ„ط؛ط§ظ…ط±ط© ط¨ط§طھظ…ط§ظ… ظ…ظ†ط§ط³ظƒ ط§ظ„ط­ط¬ ظˆط§ظ„ط¹ظ…ط±ط© ظ„ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ظˆط¹ظˆط¯طھظ‡ظ… ط¹ط¨ط± ظ…ط·ط§ط± طµظ†ط¹ط§ط، .

ظˆط£ط´ط§ط±ظˆط§ ط§ظ„ظ‰ طھط³ظ‡ظٹظ„ ظˆط¥ظ†ط¬ط§ط² ط§ظ„ط¥ط¬ط±ط§ط،ط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ…ظ„ط§طھ ظˆط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ ط§ظ„ط±ط§ظ‚ظٹ ظˆط­ط³ظ† ط§ظ„ط§ط³طھظ‚ط¨ط§ظ„ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ظ„ظٹظ† ظپظٹ ظ…ط·ط§ط± طµظ†ط¹ط§ط، ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ط ط ظ ظٹ

إقرأ أيضاً:

المسند يوضح: هل سيكون الموسم القادم جافاً أم ماطراً؟

الرياض

أوضح عبدالله المسند، الباحث في علوم المناخ، أن التوقعات بشأن الموسم المقبل في المملكة، سواء كان جافًا أو ماطرًا، لا يمكن الجزم بها بشكل قاطع.

‏وقال المسند عبر حسابه على موقع اكس :”لا يمكن الجزم بأن الموسم القادم سيكون موسماً ماطراً أو جافاً، أو أن السنة غبارية أو باردة أو دافئة، أو رطبة أو جافة، فهذا ضرب من الحدس والتخمين، والمخرجات العلمية للنماذج المناخية بشأن التوقعات الجوية طويلة المدى لمناخ ⁧‫السعودية‬⁩ على وجه التحديد متخبطة، وعاجزة عن قراءة المستقبل البعيد لفصل زمني أو نحوه على وجه يطمئن له المراقب الجوي؛ ومن ثم يُبشر فيها الناس، كما أنه لم يثبت وجود علامات سماوية، أو أرضية أو حشرية أو نباتية نتعامل معها كقواعد كلية ثابتة ومطردة تدل على سنة خصب أو جدب، أو حر أو قر نتعلق بها، أو نُبشر أو نحذر الناس منها”

‏وأضاف”وعليه، ومن خلال التجربة أرى ـ والله أعلم ـ أن يلتزم هواة الطقس، والمختصون بتبشير الناس بالأمطار المتوقعة في مدى يبلغ أقصاه 5 أيام أو أقل، وهذا أدعى للقبول، والصحة، والدقة النسبية من التعامل مع شهر أو فصل أو موسم كامل، ومع ذلك فالتغيرات الجوية قد تحدث في غضون 24 ساعة، ولله الأمر يُقلب ويُسيّر عناصر الطقس كيف يشاء .. هذا والله أعلم”

مقالات مشابهة