قال المحلل المالي والاقتصادي دكتور محمد مكني أن توافر التمويل للتطور التقني يدعم الرقمنة والتحول التقني الكبير بالمملكة.

وأضاف دكتور محمد مكني خلال حديثه مع برنامج " يا هلا": " اليوم لدينا تحول تقني كبير ورقمنة في كل شيء، فأصبحنا نستطيع إنهاء العديد من معاملاتنا من خلال استخدام التطبيقات المباشرة وهذا يساعد بشكل كبير حدوث تطور".

وتابع: "فيما يخص مسألة التمويل فهي دعم من الحكومة أو حتى الجهات الخاصة، فاليوم عندنا مستهدفات في مجال التقنية فعلى سبيل المثال التقنية الخاصة بالجوانب المالية تم العمل عليها بشكل عالي فنحن نستهدف أن يكون عندنا 525 شركة تقنية مالية بحلول عام 2025".

وأضاف: " اليوم وصلنا إلى ما يقارب 300 شركة موجودة في المملكة وبالتالي فنحن نتحدث عن مستهدفات استراتيجية عالية، تسعي لها المملكة في جوانب تقنية وجوانب التكنولوجيا، أضف إلى ذلك القطاع الصحي فهناك تحول كبير جدا نحن حققناه".

المحلل المالي والاقتصادي د.محمد مكني: توافر التمويل للتطور التقني يدعم الرقمنة والتحول التقني الكبير بالمملكة@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/TVxSkE99h7

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي عن عمليات التجميل والتحول الجنسي: فعل شيطاني يهدم الإنسان (فيديو)

علق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على الأفعال الغريبة والشاذة التي يتم الترويج لها في هذه الأيام، كـ عمليات التجميل والتحولات الجنسية، قائلا: «فعل شيطاني».

وأوضح خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن النبي صلى الله عليه وسلم احترم البنيان ووجّه بالحفاظ على صورة الإنسان لأنها أبهى صورة»، مضيفا: «إنما الشيطان أعلن الحرب على بنيان الرب من خلال الإنسان.

واستشهد على ذلك بقوله تعالى: «وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ الله».

وأكد الجندي، أن المشكلة لدى الشيطان في الهجوم على بنيان الرب وبمعنى أدقّ الهجوم على الجسد الإنساني حتى يجعل الإنسان يغير هذا الجسد، موضحا أن الشيطان نجح إلى حد ما مع بعض الناس وليس الكل.

ويرتكز هذا فعل الشيطان لهدم بنيان الله، على التغيير الوظيفي أي جعل وظائف الجسم تؤدي عكس ما خلقت له، مبينا أن ذلك يتمثل في الممارسات الجنسية الفاسدة والشذوذ الجنسي وأيضا التغيير التركيبي.

واسترسل: «ويقوم ذلك على إزالة أعضاء أو زيادة أعضاء أو التدخل في أعضاء مثل التحولات الجنسية زي التدخلات الجراحية التي لا ضرورة لها في التغير الجنسي الذي يحدث».

اقرأ أيضاًخالد الجندي يوضح أوصاف من يحاولون التقرّب إلى الله بالتقليل من مقام النبي «فيديو»

خالد الجندي: الصلاة في وقتها قضية خطيرة وتثار على لسان بعض الناس بشكل فج (فيديو)

خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لفتة إنسانية انفرد بصنعها»

مقالات مشابهة

  • مزور لـRue20: الرقمنة ساهمت في تعزيز شفافية الصفقات العمومية
  • الوزيرة مزور: الذكاء الاصطناعي في صلب اهتمامنا والعالم يجب أن يعرف بأن المغرب بلد الرقمنة (فيديو)
  • حفل إيقاعات شرقية بالمسرح الكبير بقيادة سعيد الأرتيست.. صور
  • مناقشة مسار الحياد الصفري والتحول الرقمي بمجلس الدولة
  • بالفيديو.. محلل سياسي: إسرائيل بدأت اجتياح لبنان برًا وبحرًا وجوًا لضرب حزب الله
  • ‎شركة سابك تعلن عن وظائف شاغرة
  • خالد الجندي عن عمليات التجميل والتحول الجنسي: فعل شيطاني يهدم الإنسان (فيديو)
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الاهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب أرينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبر الأفريقي
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الأهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب ارينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبرالأفريقي
  • لمس أجزاء حساسة.. ضبط سائق شركة نقل ذكي تحرش بسيدة في الدقي