أفادت وكالة "رويترز" بأن الولايات المتحدة والصين استأنفتا المباحثات شبه الرسمية حول الأسلحة النووية، بعد تعطّل استمر خمس سنوات.

إقرأ المزيد "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان

ونقلت الوكالة عن مشاركين في الوفد الأمريكي أن المشاورات جرت في مارس الماضي في قاعة المؤتمرات بأحد الفنادق في شنغهاي واستمرت يومين.

وقال العالم ديفيد سانتورو، أحد منظمي هذه المحادثات: "قالوا (ممثلو الجانب الصيني) للجانب الأمريكي إنهم واثقون بالكامل من قدرتهم على تحقيق النصر في الصراع من أجل تايوان دون استخدام الأسلحة النووية".

وذكرت الوكالة أيضا أن بكين أرسلت للمشاركة في المشاورات وفدا يضم العلماء والمحللين بمن فيهم عدد من الضباط السابقين للجيش الصيني.

وأشارت إلى أن هذه المحادثات شبه الرسمية تعد جزءا من الحوار الصيني الأمريكي المستمر منذ 20 عاما الذي توقف بعد تعليق تمويله من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2019.

المصدر: رويترز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية، قد تكون له "عواقب مميتة".

ريابكوف: نتعامل بمسؤولية كبيرة مع إدخال تعديلات على عقيدتنا النووية بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي

وأوضح ريابكوف خلال كلمة في ندوة "قراءات في بريماكوف" يوم الثلاثاء كلامه بالقول: "بصورة عامة، أعتقد أن لدينا موارد تسمح لنا بالقيام بذلك لتصل الإشارة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار واضح ورصين كما كان في الماضي"، مشيرا إلى أن "الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، وسنحاول منعه".

وقال "إن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة ... خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن  موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وكما أوضح بوتين، "روسيا تفكر في إجراء تغييرات على عقيدتها النووية، وذلك بسبب سعي العدو لخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • السفير الأميركي في بكين: الصين تثير المشاعر المعادية للولايات المتحدة
  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • سفير بكين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل
  • وزير الدفاع السعودي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب