دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في المرة المقبلة التي تُفكّر فيها بإرواء عطشك في فصل الصيف الحار، فكّر بشرب ماء جوز الهند، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية المهمة.

ويُعتبر ماء جوز الهند غنيًّا بالكربوهيدرات والكهارل، مثل البوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـMedlinePlus، وهي خدمة معلومات عبر الإنترنت تُصدرها "المكتبة الوطنية للطب" بالولايات المتحدة .

 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح

إقرأ أيضاً:

الصحة تتجه لزيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، عن مراكز غسيل الكلى الداخلة للخدمة مؤخراً، فيما أشارت الى التوجه لزيادة السعات السريرية لها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عدداً من مراكز الغسيل الكلوي افتتحت في العاصمة بغداد، منها افتتاح ردهة مجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة لغسيل الكلى في مدينة الطب، ومركز آخر في مستشفى الكندي، كما تم افتتاح عدد من مراكز غسيل الكلى في المحافظات الجنوبية".

وأشار إلى، أن "الوزارة تعتزم زيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى وتحديث أجهزتها وإضافة ردهات أخرى سواء كانت في مراكز مستقلة أو أقسام تابعة لمستشفيات عامة في مختلف المحافظات"، مؤكداً أن "الخطة ستشمل مراكز وأقضية المحافظات".

وافتتح وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، في وقت سابق، مؤتمر إطلاق برنامج الغسيل الكلوي البريتوني لمرضى العجز الكلوي.

المؤتمر يعد تطبيقاً عملياً للاتفاقية الموقعة بين ممثلي وزارة الصحة وشركة Baxter  الأمريكية، بإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني

خلال هذا المؤتمر تم الإعلان عن تنفيذ الاتفاقية الموقعة، والتحاق عدد من المرضى كدفعة أولى في برنامج الغسيل البريتوني في جميع أنحاء العراق، وكذلك إنشاء المركز الوطني للتدريب والتطوير لبرامج الغسيل الكلوي البريتوني، ليكون جهة مختصة في تدريب الكوادر العاملة لتنفيذ البرامج العلاجية، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة تمريض متخصصة في تدريب وإدارة الكوادر التمريضية، مهمتها نقل التجربة الصحية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • الصحة تتجه لزيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى
  • دراسات توضح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم.. بينها روسيا وأمريكا
  • بايدن وترامب وجها لوجه.. أسباب تضاعف أهمية المناظرة بينهما
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • الغلق الكلى لكوبرى طه حسين بالقاهرة.. اعرف المواعيد
  • أسباب فشل جهود الأمم المتحدة في السودان
  • حصى الكلى..7 أعراض تشير إلى الإصابة بهذه الحالة
  • قصف مركز غسل الكلى في الفاشر يغضب السودانيين واتهامات للدعم السريع
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى