٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@14:02:54 GMT

رفض يمني لبيع ميناء عدن للامارات

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

رفض يمني لبيع ميناء عدن للامارات


وحمل عدد من اعضاء مجلس الشورى التابع لحكومة المرتزقة في عدن ما يسمى بالمجلس الرئاسي الذي شكلته دول العدوان وحكومة المرتزقة من تأجير ميناء عدن للامارات .
وقال 24 عضواً في مجلس شورى المرتزقة في بيان لهم انهم يرفضون بشدة ويعترضون ويرفضون رفضا قاطعا الإقدام على توقيع اي اتفاق مع مجموعة موانئ ابوظبي تتعلق بميناء عدن تحت اي ذريعة او حجة.


مؤكدين بان ميناء عدن كان ومازال محط اطماع لدول كبيرة وصغيرة وذلك لموقعه الهام والاستراتيجي..وهو الميناء الذي كان الى وقت قريب يعتبر ثاني او ثالث اكبر ميناء عالمي وأهم مرتكزات اقتصادنا الوطني وسيادة بلادنا.
وطالب اعضاء مجلس شورى حكومة المرتزقة بأصدر بياناً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه بإيقاف اي اجراءات او اتفاقيات يراد لها ان تتم وتمس ميناء عدن وسيادة الوطن.
ويأتي البيان مع نشر تسريبات باقدام الخائن عيدروس الزبيدي بتسليم ميناء عدن لموانئ أبو ظبي ضمن مخططات واطماع دول العدوان في نهب اليمن ومقدرات الاقتصادية .
وكان نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي اكد ان اليمن تحتفظ بحقها في شطب أي اتفاقيات مشبوهة كونها عملا عدائيا يمس اليمنيين كافة.
وقال العزي " الإتفاقيات التي تحاول شرعنة وتغطية احتلال الامارات لميناء عدن هي بالنسبة لنا إتفاقات غير قانونية وغير معترف بها بالمطلق لابل نعتبرها عملا عدائيا وإساءة مباشرة لـ40مليون يمني".
وتابع العزي في تغريدة له " وبلاشك فإن حق صنعاء في الدفاع المشروع عن اقتصاد شعبها يتيح لها شطب هذه الاتفاقات المشبوهة بطريقتها الخاصة".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: میناء عدن

إقرأ أيضاً:

لندن.. عرض تمثال يمني للبيع في مزاد عالمي منتصف يوليو

يعرض مزاد عالمي في العاصمة البريطانية لندن، منتصف يوليو القادم، بيع تمثال يمني نادر يعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، في أحدث عملية بيع لآثار اليمن المهربة في الخارج.

وأفاد الباحث المهتم بآثار اليمن المهربة، عبدالله محسن، في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن تمثال رجل من أذواء اليمن يعرض للبيع في مزاد أبولو العالمي بالعاصمة البريطانية لندن في 13 يوليو.

وأضاف الباحث إن التمثال من المرمر ويعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وهو من آثار "قتبان"، ويقف مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند.

وبحسب موقع المزاد تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية ويأتي مع خطاب تأكيد. هذه القطعة مصحوبة بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا. 

وقال الباحث محسن: "من غير المعروف الجهة التي قامت بإضافته من قبل إلى قاعدة البيانات التي تعد أكبر قاعدة بيانات في العالم للأعمال الفنية المسروقة، إلا أنه من المؤكد أنها ليست الحكومة اليمنية أو جهة تابعة لها -خصوصا- وأن التمثال يعرض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن".

وأشار إلى أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن، وباعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.

مقالات مشابهة

  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 26-6-2024م
  • لجأت إلى استهداف البنوك والتصعيد الاقتصادي:أمريكا فشلت في ردع اليمن بغاراتها وبوارجها الحربية وتتهم الصين لتبرير فشلها
  • انقطاع المرتبات يُجبر مذيع يمني شهير بقناة اليمن على العمل في بقالة(صورة)
  • العزي يعلق على رفض المرتزقة للحوار
  • لندن.. عرض تمثال يمني للبيع في مزاد عالمي منتصف يوليو
  • مناشدة عاجلة لإخراج مواطن يمني توفي في أحد المستشفيات المصرية ونقله إلى اليمن
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في اليمن