بلينكن يؤكد لجانب الاحتلال "الإسرائيلي" أهمية تجنب مزيد من التصعيد مع حزب الله

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تل أبيب على التخطيط لما بعد حرب الاحتلال على غزة، وإعادة الإعمار في غزة، مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لزيادة المساعدات إلى غزة، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضاً : فيديو - تعذيب وبتر أطراف دون تخدير.

. أسير من غزة يروي ظروف الاعتقال في معسكر "سديه تيمان"

وأضافت "الخارجية الأمريكية" أن بلينكن خلال لقائه مع وفد من تل أبيب في واشنطن، بحث جهود تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

كما أكد على أهمية تجنب مزيد من التصعيد مع حزب الله، والتوصل لحل دبلوماسي.

اقرأ أيضاً : نتنياهو يرد على أمريكا: أتقبل انتقاداتكم مقابل تزويدنا بالذخيرة التي نحتاجها

وفي سياق مشابه، كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو علق على الانتقادات الحادة التي تلقاها من الولايات المتحدة، قائلاً عبر منصة "إكس" إنه "مستعد لتلقي أي انتقادات شخصية، مقابل حصول إسرائيل على الذخيرة التي تحتاجها من الولايات المتحدة".

وكان البيت الأبيض قد وجه، الخميس، انتقادات لاذعة وغير مسبوقة لنتنياهو بسبب تصريحاته حول تأخير واشنطن في إرسال شحنات الأسلحة إلى تل أبيب.

ويأتي ذلك مع مواصلة عدوان الاحتلال على غزة لليوم 259 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، مما أدى إلى استشهاد 37,431 فلسطينيًا وإصابة 85,653 آخرين.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 662 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 310 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,866 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 582 منهم بالخطرة، و990 إصابة متوسطة، و2,294 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن واشنطن تل ابيب حكومة نتنياهو نتنياهو على غزة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، قال لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الاثنين، إن إسرائيل تفضل حلا دبلوماسيا للصراع مع حزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة تسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم على جانبي الحدود، محذرا من أن اندلاع حرب بين حزب الله والاحتلال سيكون أمرا مدمرا.

وقال أوستن، قبل اجتماعه مع وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، في مقر  البنتاغون، "استفزازات حزب الله تهدد بجر الشعبين الإسرائيلي واللبناني إلى حرب لا يريدانها، مثل هذه الحرب ستكون كارثة على لبنان وستكون مدمرة للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين الأبرياء".



وأضاف أن "الدبلوماسية هي أفضل وسيلة للحيلولة دون مزيد من التصعيد، لذلك نحن نسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يعيد الهدوء الدائم إلى الحدود الشمالية لإسرائيل ويمكّن المدنيين من العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية".

من جهته قال غالانت، "نحن عند مفترق طرق، وأنا هنا في واشنطن لبحث أهدافنا المشتركة مع الولايات المتحدة"، مضيفا "نحن عازمون على إرساء الأمن وتغيير الواقع على الأرض، والوقت ينفد منا".

وأوضح، "أن الأوان لتفي واشنطن بالتزاماتها بشأن تزويدنا بالأسلحة المطلوبة لمواجهة التهديدات".



وفي ذات السياق، قال مستشار الأمن القومي في دولة الاحتلال تساحي هنغبي يوم الثلاثاء إن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع جماعة حزب الله اللبنانية وإنها تفضل حلا دبلوماسيا.

وأوضح هنغبي أن "إسرائيل تناقش مع مسؤولين أمريكيين احتمال أن تسمح النهاية المتوقعة للعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في غزة بالتوصل إلى ترتيب مع حزب الله".

وقال هنغبي في مؤتمر هرتسليا “نحن والأمريكيون سنخصص أسابيع الآن لمحاولة التوصل إلى تسوية”.

وتابع، “إذا لم يكن هناك ترتيب عبر الوسائل الدبلوماسية، يدرك الجميع أنه يتعين أن يكون هناك ترتيب عبر وسائل أخرى. وفي الوقت الحالي نفضل التركيز على الحملة الدبلوماسية”.

وأشار إلى أن "إسرائيل تناقش مع واشنطن جهودا مشتركة محتملة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت
  • موفد قطري ووفد من المخابرات المصرية في بيروت: خفض التصعيد جنوبا
  • غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • حزب الله بين منع الحرب على لبنان ورفع كلفتها
  • مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب