ظهر قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، بقناع وجه بألوان العلم الفرنسي خلال تدريبات فريقه استعدادا للمواجهة القوية أمام المنتخب الهولندي، مساء الجمعة، لكن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن تسمح له بارتداء مثل هذا القناع خلال المبارايات.

وتعرض مبابي لكسر في الأنف خلال المباراة الافتتاحية لفرنسا ضد النمسا في كأس الأمم الأوروبية، وبحسب تقارير محلية فرنسية، يبحث المسؤولون بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم خيارات أقنعة تتماشى مع قواعد البطولة المقامة بألمانيا.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، الجمعة، أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أن المعدات الطبية التي يرتديها اللاعبون داخل الملعب يجب أن تكون بلون واحد ويجب ألا يظهر عليها اسم المنتخب أو الشركة المصنعة.

وذكر تقرير شبكة "آر إم سي" (RMC) الفرنسية أن هناك مجموعة من الأقنعة بالفعل جاهزة ليرتديها مبابي، وبعضها سيكون مناسبا للوائح الاتحاد الأوروبي، وسوف تتحقق فرنسا من ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة أمام هولندا الملقب منتخبها بـ "الطواحين".

يعاني من كسر بأنفه.. زملاء مبابي يتطلعون لمشاركته أمام هولندا يأمل زملاء، كيليان مبابي، في أن يكون متاحا للمشاركة أمام هولندا، الجمعة، في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعدما أصيب بكسر في الأنف، الاثنين الماضي.

والخميس، قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، إن مبابي يتعافى "بشكل جيد" وقد يكون جاهزا لمواجهة هولندا، مضيفا خلال المؤتمر الصحفي ليلة المباراة: "كل شيء يسير على ما يرام. لقد كانت صدمة قوية، لكنه تمكن من الخروج والتدرب يوم أمس والمشاركة في بعض الأنشطة".

وأضاف: "الأمور تتقدم في الاتجاه الصحيح بما يكفي لنا لنحاول جعله متاحا غدا. سنفعل ما بوسعنا ليكون متاحا".

وأجرى مبابي تمارين الجري خلال أول ربع ساعة من الحصة التدريبية المفتوحة أمام الإعلام، الخميس، ولكنه كان يحاول كثيرا تعديل قناعه، مما يدل على بعض الإنزعاج من هذه الحماية الضرورية التي تسمح له بالعودة إلى المباريات، وفق فرانس برس.

وتدرب الهداف المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني من باريس سان جرمان، منفردا مع مدرب بدني، الأربعاء، واضعا ضمادة على أنفه، كما شارك في تنفيذ بعض التسديدات مع باقي زملائه.

وأكد المهاجم الآخر، أنطوان غريزمان، في المؤتمر الصحفي أن زميله "بخير". وتابع: "خف تورم الأنف قليلا. سننتظر لنرى حتى اللحظة الأخيرة حسب شعوره".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الإثنين أن القائد كيليان مبابي، ضحية كسر في الأنف، “يتحسن كل يوم”، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا الثلاثاء في دورتموند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.
وقال ديشان في مؤتمر صحافي عشية المباراة: “الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع. إنه يريد اللعب غدًا بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)”.

وأضاف “القناع ليست معيقا ولكنه يحد من الرؤية قليلاً، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلاً. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة”.

من جهته اعتبر لاعب الوسط نغولو كانتي أن عودة مبابي يمكن أن تساعد المنتخب الذي لم يسجل أي هدف في مباراتين، على “التسجيل والفوز بالمباريات” كون هدف الفوز على النمسا في الجولة الاولى سجله مدافع الأخيرة ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما انتهت المباراة الثانية ضد هولندا بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاًالرياضةويتكر يحقق انتصارًا على أليسكروف في أولى نزالات UFC خلال “موسم الرياض”

وأضاف “نعلم جميعًا قدرات كيليان في إنهاء الهجمات (…) إن تواجده في التشكيلة إضافة كبيرة. لقد نسيت إلى حد ما أنه كان يرتدي قناعًا. لقد ساعدنا على الفوز بالمباراة في التدريبات اليوم، لقد كان جيدًا وخطيرًا وحاسمًا. إنه يشعر بحالة جيدة وأتمنى أن يكون هذا محسوسًا في المباراة”.
وتعرض مبابي لكسر في أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمسوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة الاولى ضد النمسا (1-0) الإثنين الماضي في دوسلدورف عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه.

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الإثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الاخير من دون رصيد وخرجت خالية الوفاض من البطولة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • أول أزمات نجم ريال مدريد مع مهاجم البارسا.. مبابي يسب ليفاندوفسكي
  • مبابي يسجل هدفا تاريخيا في تعادل فرنسا وبولندا
  • هذا ما فعله جمهور فرنسا في أول ظهور لمبابي بالقناع خلال مباريات يورو 2024
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • ديشامب: مبابي يتحسن
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»