> والقصة محكية في بعض كتب الطرائف و المفارقات القديمة وتحكي عن رجل (موسوس) كلما خلد إلى النوم تخيل أن هنالك شخص ما ينام تحت السرير ويهمُّ أن يهجم عليه… فاضطر للذهاب إلى المُعالج النفسي وعرض عليه الأمر فشرح له الطبيب أنه سيُخضعه منذ الاسبوع القادم لثلاث جلسات اسبوعية ولمدة عام وأن الجلسة الواحدة ستكلفه مئتا دولار فذهب الرجل على أن يبدأ العلاج (مطلع القادم من الاسبوع) ولكنه لم يَعُد إلى العيادة أبدا….

ولمّا لقيه الطبيب صدفة بعد عام سأله عن حاله ولماذا لم يأت للتدواي؟ فهز الرجل رأسه مبتسما… لقد طلبتَ مبلغا باهظا كنت أُدبر كيف أجمعه حتى التقيتُ صديقا قديما فدعوته إلى الغداء وبثثته شكوتي فقال لي وهو يمضغ الطعام بأضراسه اليمنى… (ياصديقي بع السرير ونم على الأرض وتخلص من هذا الوهم القاتل)… ضحك المريض وقال لطبيبه:- ومذاك وانا أنام على الأرض ولاتلاحقني تلك المخاوف والتخيلات!!!

> وعضوية قحط وتقزم لاتجد من يُسديها مثل ذلك النصح وهي موبوءة بالخيالات ضد (الإسلاميين والفلول) لدرجة أن تتخيلهم تحت فراشها وبين طيات ملابسها وفي زجاجة عطرها وفي فنجان قهوتها!!!

> هذا الشرخ النفسي تسبب في خسائر مهولة لعضوية تقزم وجعل بينهم وبين الوقائع على الأرض فجوة ادراكية مهولة… يتمرد حميدتي وينهب جنودُه ويسرقون ويغتصبون ويحرقون ويطردون الناس من بيوتهم ويقيمون الارتكازات لسلب الصبايا والنساء ويحتلون المستشفيات ويستوردون المرتزقة ومطاريد الصحراء والساحل بل ويُهجرون أقارب عضوية( تقزم) من قراهم ثم بعد كل هذا يرفع أعضاء تقزم اكواب ماء الشرب إلى افواههم فلايرون إلا ( الفلول) وهواجس وخيالات( كتيبة البراء تنام تحت سريرهم) !!!

> آلة التمرد تُسرف في القتل والتشريد ودماء الضحايا يملأ الأفق وعضوية تقزم لاترى( إلا اصبع المصباح) وكأنه يفقأ عينها فتجفل وتدس وجهها بين فخذيها وهي تولول !!!

> المصيبة أن خيالات تقزم المريضة تدفعها لاتخاذ الموقف الأخلاقي والسياسي الخاطئ وتدفع ثمن ذلك كراهية الناس بل وكراهية أهلهم في القرى المنكوبة كما تحدث معي بعض أهل مدينة الهدى الجريحة في الجزيرة وهم يشتمون ابناءهم خدام التمرد في تقزم!!!

> ما أحوج عضوية تقزم لبيع السرير والنوم على الأرض حتى تتعافى من هذه الخيالات المريضة وتتخذ المواقف المعافاة من داء التوهم والخلط الدائم بين ( الغريم السياسي) والعدو المؤذي ….

> وبالمناسبة….
> نصيحة بيع ( السرير والنوم على البلاط) تخص مرضى الهواجس النفسية والرهاب الذهني ومرضى عُصاب المخاوف من عضوية تقزم ولاتصلح أبدا للعملاء منهم !!!

حسن إسماعيل
٢٠/ يونيو / ٢٠٢٤م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: على الأرض

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول تعكس تميّز النموذج السعودي

هنأ وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات يوسف بن عبدالله البنيان، هيئة تقويم التعليم والتدريب بمناسبة حصولها على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول (Seoul Accord) للبرامج الجامعية في الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، مؤكداً أن الإنجاز يعكس تميّز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم على الصعيد الدولي.
وأوضح أن الحصول على عضوية اتفاقية سيئول يأتي في إطار الثقة المتزايدة التي تحظى بها أنظمة ومعايير الجودة في المملكة من قبل منظمات ضمان جودة التعليم الجامعي في الدول المتقدمة؛ بفضل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله- في تطوير منظومة التعليم الجامعي وتعزيز جودته، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية في بناء اقتصاد معرفي يعتمد على الكفاءات الوطنية.

الأولى عربيًا والـ10 عالميًا.. #هيئة_تقويم_التعليم_والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول لبرامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم الجامعي
أخبار متعلقة خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيفللمزيد | https://t.co/ckN1rdIdfK#اليوم@EtecKsa pic.twitter.com/HLnu6fJCvZ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2024الأولى بالشرق الأوسطوثّمن وزير التعليم حصول المملكة على العضوية كأول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط، والثامنة بين دول العشرين، والعاشرة عالمياً في الانضمام إلى الاتفاقية المهمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة تقويم التعليم والتدريب (اليوم)
وأشار إلى أن الاعتراف والتقدير الدولي بإجماع الدول الأعضاء باعتماد برامج التعليم الجامعي في المملكة وشهادات الحاسب وتقنية المعلومات التي تقوم بها الهيئة من خلال المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لها سيسهم في تعزيز مكانة الهيئة كمرجعية وطنية وعالمية للاعتماد في المجال.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يوافق على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)
  • النائب علاء عابد يطالب بوجود وزير للاقتصاد والاستثمار في الحكومة الجديدة
  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • لافروف: عضوية مينسك بشنغهاي محسومة
  • وزير التعليم: عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول تعكس تميّز النموذج السعودي
  • فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد
  • لافروف: مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي "محسومة"
  • الغدير بين منهج توحيد الكلمة وبين المنهج الصهيوني لتفريق الكلمة
  • السر في الليمون.. طريقة طبيعية وسريعة لغسيل وتبييض ملاءات السرير
  • طريقة طبيعية واقتصادية لتبييض ملاءات السرير