يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم والمدينة المنورة ونجران.
كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من تلك المناطق.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطقطقس مكة ومنى الساعات القادمة.

. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئويةطقس الجمعة.. موجة حارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياضفي حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وبسرعة 10 -30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي .

تستمر حتى الساعة 5 مساء .. استمرار الموجة الحارة على الشرقية ودرجة الحرارة تصل لـ 50 درجة مئوية #اليوم | #طقس_المملكة | #الأرصاد_الجوية | #كل_عام_وأنتم_بخير | @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/Zfy2ltL2Sq pic.twitter.com/qJ8mKRdTk9— صحيفة اليوم (@alyaum) June 18, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول ليلًا جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في السعودية حالة الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية منها، كذلك على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، الجوف، والحدود الشمالية، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 18 يونيو 2024 - 7:13 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 12 يونيو 2024 - 7:17 صباحًا

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة على الرياض والشرقية وأمطار ورياح على جازان وعسير
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار على جازان وعسير وحرارة شديدة على الشرقية والرياض
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • موجة حارة ورياح وأمطار.. طقس متنوع على المملكة اليوم