توصل النجم الكولومبي المخضرم، راداميل فالكاو غارسيا، لاتفاق مع فريق ميوناريوس الكولومبي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع رايو فاييكانو الإسباني، ليعود بذلك إلى بلاده بعد 23 عامًا.

بعد 23 عامًا.. فالكاو يعود إلى كولومبيا عبر بوابة ميوناريوس

ونشر النادي العاصمي، رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "حلم النمر.

. حلم الجميع! فالكاو"، مع "هاشتاغ" #فالكاو أصبح_مع_ميوناريوس.
وبهذا يعود صاحب الـ38 عامًا للعب في بلاده بعد 23 عامًا، منذ خرووجه في يناير (كانون الثاني) 2001 إلى ريفر بليت الأرجنتيني.

وظهر فالكاو للمرة الأولى في ملاعب كولومبيا مع لانثيروس، ولكن في الدرجة الثانية في 1999، وبعد عامين رحل إلى الأرجنتين.
وقضى المهاجم المخضرم رحلة طويلة في ملاعب القارة الأوروبية بداية من بورتو البرتغالي ثم أتلتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وغلطة سراي التركي، وأخيرًا في إسبانيا مجددًا مع رايو فاييكانو.
وتوج فالكاو بـ12 لقب مع ريفر بليت وبورتو، والأتلتي وموناكو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فالكاو الدوري الكولومبي كولومبيا بعد 23 عام ا

إقرأ أيضاً:

إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية

 

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي، انتقادات موسعة لوزارة الشباب بسبب إهمال تلك الملاعب التي تكلفت اموال طائلة.

 

 

ملاعب النجيل الصناعي

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن صيانة ملاعب الكرة النجيل الصناعي بمراكز الشباب وعمل سور بمركز شباب بني أيوب وساحة أبو حماد وسطح محلات السناجرة بمحافظة الشرقية.

 

وأكد أعضاء اللجنة أن وزارة الشباب تحصل مبلغ 3 آلاف  و500جنيه شهريا من مراكز الشباب المزود بها ملاعب نجيل صناعي بالأبعاد القانونية، ومبلغ ألف جنيه من مراكز شباب القرى المزود بها ملعب خماسي، ومبلغ ألفي جنيه من مراكز شباب المدن المطور بها ملاعب خماسية، ومبلغ 1500 جنيه من مراكز الشباب المزودة بملاعب بالأبعاد السداسية والسباعية.

 

وطالب النائب ثروت سويلم خلال الاجتماع من مسئولي وزارة الشباب، عدم صيانة تلك الملاعب خاصة أنها أصبحت غير صالحة بالمرة لممارسة اللعب عليها، بعد أن تهالكت نجيلة هذا الملاعب بسبب عدم صيانتها رغم حصول الوزارة على أموال شهرية من تلك الملاعب تحت مسمى أعمال الصيانة.

 

وشدد سويلم على ضرورة قيام الوزارة بإحلال وتجديد تلك الملاعب من جديد، مؤكدا أن ملاعب النجيل الصناعي على مستوى محافظات الجمهورية تم إهمالها.

 

من جانبه اتهم النائب درويش مرعي، وزارة الشباب بإهدار المال العام بسبب تقاعسها عن صيانة الملاعب، وعدم حرصها على تفعيل أعمال الصيانة، مما أدى إلى عدم صلاحية العديد من الملاعب لممارسة الرياضة عليها.

 

من جانبه عقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على مطالب نواب اللجنة بضرورة محاسبة المقصرين في حماية المال العام، مؤكدا أن تلك الملاعب تكلفت ملايين الجنيهات وأن أعمال الصيانة كانت السبيل الوحيد للحفاظ عليها، ولكن الوزراة تتعامل مع الصيانة على إنها أمر هامشي، وهو ما ترفضه اللجنة ولن تقبله.


ووجه رئيس لجنة الشباب، تساؤلا لمسئولي وزارة الشباب قائلا:أين ذهبت أموال الصيانة التي يتم تحصيلها شهريا من ملاعب النجيل الصناعي التابعة للوزارة؟


من جانبه قال الدكتور محمد عبدالقادر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب، إن الفترة المقبلة ستشهد صيانة العديد من الملاعب، حيث كان من المخطط صيانة ٣٠٠ ملعب ولكن تم الاتفاق على زيادتها إلى ٦٠٠ملعب.


وأوضح أن محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية لا يتم تحصيل أي أموال من ملاعب النجيل الصناعي، حيث يتم تحرص الوزارة على استفادة مراكز الشباب في تلك المحافظات من هذا الأموال.

 


وردًا علي سؤال نواب لجنة الشباب بشأن أموال الملاعب التي تم تحصيلها، أكد الدكتور محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، أن أموال الصيانة يتم إيداعها في الحساب الخاص للوزارة، ويكون المبالغ المودعة مخصصة للغرض الذى أودعت من أجله، مشددا علي أنه لا يمكن صرفها سور في مصدرها وهو صيانة الملاعب المنجلة.

 

 

توصيات اللجنة


وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة إفادتها بخطاب من قبل وزارة الشباب والرياضة عن مصير الأموال المحُصلة من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لحساب صيانة الملاعب؟ وكم تبلغ قيمة تلك الأموال؟ وإذا ما تم صرفها في الغرض المخصص لها؟

 

كما أوصت اللجنة ضرورة قيام وزارة الشباب والرياضة بإعداد مقايسات صرف لمياه الأمطار بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وذلك للحفاظ على منشآت الدولة الشبابية.


كما أوصت بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة من قبل وزارة الشباب والرياضة بصورة ضوئية من الخطابات الموجهة منها إلى الجهات المعنية بشأن أعمال الصيانة لمراكز الشباب محل طلب الإحاطة، وتقديم مديرية الشباب والرياضة بالشرقية طلبات استصدار التراخيص اللازمة لإنشاء محال على سور مركز شباب ساحة أبو حماد إلى محافظة الشرقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • غرفة تجارة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • غضب في "شباب النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي.. والوزارة ترد
  • مدافع الأهلي السابق يحسم موقفه من عرض القادسية
  • ميسي ينتقد ملاعب كوبا أمريكا
  • ميسي: ملاعب كوبا أمريكا تخدم المنافسين
  • الانتقادات تتوالى.. ميسي: ملاعب أمريكا تمنعنا من اللعب بأسلوبنا المعروف
  • القادسية يعيد التشيلي دياز للدروي السعودي
  • فينيسيوس ينتقد ملاعب الولايات المتحدة بعد التعادل مع كوستاريكا