تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف طلاب الثانوية العامة 2024، ماراثون الامتحانات، غدًا السبت 22 يونيو الحالي، وحتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، الامتحانات بنظام اختيار من متعدد،  بابل شيت ومقالي، ويواجهون امتحان مادة اللغة العربية.

ويواجه طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين STEM امتحاني اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات “اللغة العربية”، واختبار مقاييس المفاهيم “اللغة العربية”.

. كما يؤدي الطلاب المكفوفون اللغة العربية “ورقة أولى".

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا.

وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبي) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.. ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية امتحان اللغة العربية طلاب الثانوية العامة 2024 طلاب الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة اللغة العربیة ویبلغ عدد عدد طلاب عدد لجان طالب ا

إقرأ أيضاً:

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية عامة 2024 بعد قليل

يبدأ طلاب الثانوية العامة 2024، بد  قليل، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول، في مادة اللغة الاجنبية الثانية (ألمانية وفرنسية واسبانية وايطالية وصينية)، في رابع أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023،2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما شددت على قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.
 

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى وSTEM يواجهون الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024.. طالبات: امتحان الفرنسي والألماني والإسباني مفاجأة
  • الثانوية العامة 2024.. تتداول امتحان اللغة الألمانية على جروبات الغش
  • تداول امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2024 عبر التليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان اللغة الفرنسية على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادًا لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية "صور"
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية عامة 2024 بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الثانية