تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم الجمعة، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف شرق دير البلح وبلدة المصدر وشرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار خلال الاقتحام المستمر لمخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

أصيب اليوم، شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قدورة برام الله، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع المخيم.

وأعلنت طواقم الإسعاف في قطاع غزة أنها تمكنت من نقل المصاب برصاص الاحتلال إلى مستشفى رام الله، ووصفت إصابته بالمستقرة.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا بشكل مكثف على محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرقي مدينة خان يونس، دون الإبلاغ عن شهداء أو مصابين.

كما نسف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في الحي السعودي غرب مدينة رفح الفلسطينية.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي بشكل مباشر على شبان فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما أطلقت الدبابات الإسرائيلية النيران بشكل مكثف في المناطق الشرقية الحدودية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدفعية الاحتلال استهداف دير البلح مخيم المغازي وسط قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية

البلاد – واس

ندّدت وزارة الصحة الفلسطينية باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للأطقم الطبية، مشيرة إلى قصف عيادة الدرج بمدينة غزة الليلة الماضية، والذي أدى لاستشهاد مدير الإسعاف في وزارة الصحة وأحد العاملين في الطواقم الطبية.
وأكدت أنها ستواصل أداء عملها الإنساني رغم القتل الممنهج للكوادر الطبية، مبينة استشهاد نحو 500 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبرالماضي، واعتقال 310 آخرين استشهد عدد منهم في سجون الاحتلال بسبب التعذيب. وجددت وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لحماية المنظومة الصحية في قطاع غزة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 59 فلسطينياً، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في كفر نعمة وسلواد برام الله، بعد مداهمة منازل عدة والعبث بمحتوياتها.
في سياق متصل، اقتحم مستوطنون أمس باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، كما اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.
كما استشهد ثمانية فلسطينيين، وجرح عدد آخر، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مقراً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أنها انتشلت ثمانية شهداء وجرحى كانوا في مقر “الأونروا” غرب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي سياق متصل، وثّقت الأونروا في بيان، تعرض 67 % من مدارسها لاعتداءات من قبل الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 261 على التوالي، إلى 37598 شهيداً، ونحو 86032 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال. وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 121 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: لا يوجد تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل وشحنات الأسلحة تصل بشكل مستمر
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل الرائد محمد الأطرش واختطاف جثته بقطاع غزة