RT Arabic:
2024-06-27@13:39:08 GMT

تبليسي تخيّب أمل الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تبليسي تخيّب أمل الاتحاد الأوروبي

حول مفاضلة جورجيا بين القيم العائلية التقليدية وحقوق المثليين التي يروّج لها الغرب، كتبت أناستاسيا بيركوفا، في "أرغومينتي إي فاكتي":

جورجيا، التي كانت تخطط للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، غيّرت فجأةً من خطابها، وأعلنت وقوفها مع قيمها التقليدية. تخطط الدولة لحظر الدعاية العامة للمثليين. وبالنسبة للعمليات الجراحية أو الإجراءات الطبية لتغيير الجنس، يجري التحضير لفرض عقوبات تتراوح بين سنة إلى أربع سنوات في السجن.

سيتم إجراء تعديلات على القانون الجنائي ودستور البلاد، بهذا الشأن.

وفي الصدد، قال مدير "وكالة الأوضاع السياسية والشركات غير القياسية"، مارات حميدولين، إن التغيير المفاجئ في الخطاب الجورجي قد يرجع إلى عاملين: الانتخابات البرلمانية المقبلة والخلافات حول السياسة الخارجية. وأضاف: "ستجرى الانتخابات البرلمانية في جورجيا، في أكتوبر القادم. وبالنظر إلى عقلية الجورجيين وموقفهم تجاه المثليين، فإن مبادرة حزب الحلم الجورجي الحاكم سوف تُكسبهم، بالتأكيد، نسبة جيدة من الأصوات في هذه الانتخابات".

ومن المهم أيضًا أن جورجيا الآن على طريق التكامل الأوروبي باعتبارها دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وفي الوقت نفسه، فهي لا تريد إفساد العلاقات مع روسيا.

وختم بالقول: "من المؤكد أن المسؤولين الأوروبيين لن تعجبهم هذه القوانين. ومع ذلك، فمن المهم أيضًا أن نفهم ما يقال عن أن أحد الرعاة الرئيسيين لحزب الحلم الجورجي، بيدزينا إيفانيشفيلي، يتمتع بعلاقات وثيقة مع السلطات الروسية. وإذا كانت هذه هي الحال بالفعل، فبهذه الطريقة يضرب الحزب بها عصفورين بحجر واحد. فمن ناحية، تتباطأ عملية التكامل الأوروبي، ولا تتدهور العلاقات مع روسيا بين النخب الحاكمة؛ ومن ناحية أخرى، هناك ذريعة كبيرة لإلقاء اللوم على المسؤولين الأوروبيين في هذا التجميد وتجنب انتقادات الناخبين".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

ترامب يزعم تعرضه لـ التعذيب أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تعرض لـ "التعذيب" أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا عام 2023، وذلك في رسالة لحملته الانتخابية، تعود لأيار/ مايو الماضي.

 ونشر موقع "ذي هيل" الأمريكي مقتطفات من هذه الرسالة الاثنين، وجاء فيها: "أود أن أذكركم بما عملوا لي، وهم عذبوني في سجن مقاطعة فولتون والتقطوا صورة جنائية لي".

يذكر أن ترامب خضع لإجراءات اعتقال رسمية في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا في آب/ أغسطس عام 2023، حيث كان يحاكم في قضية "التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية" التي جرت في عام 2020.


وخسر ترامب الانتخابات دون الاعتراف بهزيمته، فيما اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول في كانون الثاني/ يناير 2021 عندما كان من المخطط إقرار نتائج الانتخابات من قبل الكونغرس.

وقضى ترامب في سجن فولتون نحو 20 دقيقة، حيث خضع لكافة الإجراءات الرسمية المطلوبة الخاصة بالمعتقلين، بما في ذلك أخذ بصمات أصابعه والتقاط الصورة الجنائية له، ثم تم إطلاق سراحه.
وأصبح دونالد ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يخضع للاعتقال والتقاط الصورة الجنائية، وكذلك أول رئيس أمريكي يحاكم بتهم جنائية بشكل عام.

وقال الموقع إن "ترامب استغل مرارا وتكرارا اعتقاله تصويره جنائيا وبدأ في بيع البضائع بعد وقت قصير من الحجز، تضمنت البضائع قمصانا وأكوابا وحلويات وملصقات تظهر عليها صورة الكوب وعبارة لا تستسلم أبدا".

ووجهت اتهامات للرئيس السابق و18 آخرين في جورجيا في أب/ أغسطس الماضي بسبب مزاعم بتورطهم في مخطط لمحاولة غير قانونية لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020. 


واعترف أربعة متهمين بالذنب بعد صفقات مع المدعين العامين، بينما دفع ترامب وآخرون ببراءتهم.

قضية ترامب في جورجيا هي واحدة من أربع قضايا جنائية متهم فيها، بما في ذلك قضية أدين فيها الرئيس السابق الشهر الماضي في نيويورك. وقد أدين في جميع التهم الـ 34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال فيما يتعلق بالتعويضات التي تم دفعها مقابل دفع أموال الصمت قبل انتخابات عام 2016.

مقالات مشابهة

  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو
  • رونالدو حضر حفل افتتاح أكاديمية تخرجوا فيها.. لاعبو جورجيا يواجهون النجم البرتغالي في يورو 2024
  • النجم الجورجي كفارتسخيليا يوجه طلبا لرونالدو عشية مواجهة منتخبيهما في "يورو 2024"
  • بعد صعود اليمين المتطرف الأوروبي.. ما هي المخاطر الحقيقية للمستثمرين؟
  • الانتخابات الأوروبية.. قراءة في النتائج والتداعيات
  • ترامب يزعم تعرضه لـ التعذيب أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا
  • الولايات المتحدة تعتزم دعوة جورجيا لحضور قمة "الناتو"