أشاد عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من ذوي الشهداء والمصابين من قطاع غزة بدولة فلسطين، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن المملكة العربية السعودية، بكرف الضيافة الذي وجدوه في المملكة.
وأكدوا أن المملكة تهتم بتوفير سُبل الطمأنينة والتيسير وخدمة حجاج بيت الله الحرام كافة وبحجاج غزة بصفة خاصة، منوهين بالجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال استضافتهم لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك عقب وصولهم للمدينة المنورة بعد أدائهم مناسك الحج بيسر وطمأنينة وسط الخدمات المتكاملة والأجواء الإيمانية.

سلاسة في الخدماتوقال م. عمر الحسني: لا يمكن أن نصِفَ الجهود التي رأيناها في المشاعر المقدسة من سلاسة في الخدمات سواءً من التنظيم الإداري، والبشاشة وكرم الضيافة.

850 حاج من أصل قرابة 8 آلاف حاج.. استقبال الفوج الأول من حجاج #فلسطين بالورود وزمزم
أخبار متعلقة عسير.. إحباط تهريب 52 كيلوجرامًا من الحشيش المخدرطقس الجمعة.. موجة حارة وأتربة مثارة على الرياضللمزيد | https://t.co/mzbUUyUWuy#الحج | #موسم_الحج | #اليوم pic.twitter.com/Y8rPemrXbH— صحيفة اليوم (@alyaum) June 8, 2024
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية مضرب المثل في تعاملها وتفانيها في خدمة الآخرين، موضحًا أن نجاح موسم حج هذا العام جاء بعد منظومة من الخدمات التي قدمتها جميع القطاعات بالمملكة.أجمل اللحظاتفيما قالت الطبيبة ملك العكاوي إنها حققت حلمها بأداء فريضة الحج وزيارة مسجد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقالت: المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- خففت آلامنا وسلمت جراحنا، واليوم نعيش أجمل لحظات حياتنا بجوار المصطفى صلّى الله عليه وسلّم.

وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود #المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ويشكر القيادة على قرارها الاستثنائي الخاص بذوي الشهداء والمصابين من أهالي #غزة#اليوم | #الحج | #موسم_الحج | #يسر_وطمأنينة
للمزيد: https://t.co/MiHjcJrYkx pic.twitter.com/2Aez3ZOBKa— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024
وأشادت بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في تقديمها كل سبل الراحة لأهل غزة، داعيةّ الله أن يجزيهم خير الجزاء على جهودهم العظيمة.كرم الاستضافةوقدمت الحاجة هيام عبدالرحمن من ناحيتها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -أيدهما الله- على كرم استضافة أهالي غزة لأداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وعلى ما يقدمان للإسلام والمسلمين من جهود عظيمة وجبارة في نصرة القضية الفلسطينية والإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حجاج فلسطين

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لموسم حج ١٤٤٥، حيث تم وصولهم اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وسط فرحة كبيرة من ذويهم وأحبائهم، وذلك من أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية يتابع بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية التسهيلات الخاصة لجميع الحجاج من اليوم الأول لسفرهم وحتى عودتهم اليوم إلى أرض الوطن.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومشرف بعثة الحج، إلى أنه تم تنفيذ كافة توجيهات المحافظ بتوفير الراحة والأمان من وسائل مواصلات مجهزة ومقرات الإقامة من فنادق ومخيمات مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لراحتهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات.

ومن جانبهم، وجَّه الحُجاج الشكر لمحافظ الإسماعيلية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على رعايتهم، ومتابعتهم المستمرة أثناء أداء الفريضة بالأراضي المقدسة، وحتى وصولهم واستقبالهم اليوم عقب الانتهاء من تأدية مناسك الحج.

يذكر أن نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي١٤٤٥ هجري ٢٠٢٤ م، ٤٥ حاج تابِع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • يسر وطمأنينة
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • المملكة تبهر العالالمملكة تبهر العالمم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • السعودية تعلن رسميا عدد وفيات موسم الحج
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين