استهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) بالفوز على كندا 2-0 في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية، التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي (غرينتش).

وعلى ملعب (مرسيدس بنيز)، افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 49 بعد أن أرسل ميسي تمريرة بينية ساحرة إلى أليكسيس ماك أليستر  الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه فضل تمرير الكرة لألفاريز، الذي سدد بسهولة واضعا الكرة في المرمى الخالي، بعدما تقدم الحارس الكندي لملاقاة ماك أليستر.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2(0-2) نتيجة وملخص مباراة الأرجنتين وكندا الافتتاحية في كوبا أميركا 2024list 2 of 2نجوم ريال مدريد يتصدرون قائمة أغلى اللاعبين في كوبا أميركاend of list

???? #CopaAmérica

???? Julián Álvarez rompiendo la paridad en Atlanta ????pic.twitter.com/DbV9dtWGOO

— ???????? Selección Argentina ⭐⭐⭐ (@Argentina) June 21, 2024

وأنهى مارتينيز سوء الحظ في الدقيقة 88، عقب تسجيله الهدف الثاني للأرجنتين عندما أرسل ميسي تمريرة بينية من بين المدافعين وصلت لمارتينيز داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة وتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

????????????????????????????????????????????

الأرجنتين تحسم كل شيء بهدف ثاني

لاوتارو مارتينيز يسجل، الأسطورة ليونيل ميسي يصنع

???????? الأرجنتين 2-0 كندا ????????
pic.twitter.com/79Z3JawXgG

— عمرو (@bt3) June 21, 2024

وبتلك النتيجة، حصل منتخب الأرجنتين، الذي توج باللقب في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2021، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، في حين بقي منتخب كندا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بلا
نقاط.

ويطمح منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على كأس البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروغواي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

جيوفاني ألبر: أرشح هذا المنتخب للفوز بكوبا أمريكا

 


أكد جيوفاني ألبر، نجم منتخب البرازيل ونادي بايرن ميونيخ الألماني السابق أنه يرشح الأرجنتين للتتويج ببطولة كوبا أمريكا 2024، الجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال جيوفاني ألبر في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "اللاعبون البرازيليون دائمًا تكون عليهم الضغوطات كي يحققوا النتائج الإيجابية، ولكنني أرى أنه لدينا منتخب شاب، وبه مواهب كبيرة، ويستعد لبطولة كأس العالم القادمة".


وأضاف: "منتخب البرازيل يستطيع المنافسة على بطولة كوبا أمريكا الجارية، وسيكون من المرشحين للتتويج بالبطولة، ولكن هذه البطولة لن تكون سهلة".

ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد مصير طاقم حكام مباراة القمة بعد إلغائها رسميا


وتابع: "منتخب الأرجنتين هو المرشح بنسبة كبيرة للتتويج ببطولة كوبا أمريكا الجارية بالنسبة لي، ومن يريد الفوز بالبطولة عليه الفوز عليه".


وأتم جيوفاني ألبر تصريحاته قائلًا: "منتخب البرازيل فريق مازال يتكون.. لديه بعض المواهب مثل اللاعب الكبير فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، ولكن منتخب البرازيل مازال يحتاج للوقت".

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تهزم الشيلي وتتأهل لدور الثمانية بكوبا أمريكا
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي «كوبا أميركا»
  • الأرجنتين تهزم تشيلي وتبلغ دور الثمانية بكوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يخطف فوزًا قاتلًا من تشيلي بمشاركة ميسي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين منتخب الأرجنتين ضد تشيلي
  • كوبا أمريكا| ميسي على رأس تشكيل منتخب الأرجنتين أمام تشيلي
  • الأرجنتين تبحث عن الثأر من تشيلي فى معركة قوية بـ كوبا أمريكا 2024
  • بداية سلبية.. البرازيل تتعثر أمام كوستاريكا في مستهل مشوارها بكوبا أمريكا
  • جيوفاني ألبر: أرشح هذا المنتخب للفوز بكوبا أمريكا
  • البرازيل تتعثر أمام كوستاريكا في مستهل مشوارها بكوبا أميركا