تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خه يا دونغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، إن بلاده تعارض بشدة وقدمت احتجاجات رسمية جادة بشأن زيادة الولايات المتحدة الأمريكية التعريفات الجمركية الإضافية على بعض البضائع الصينية.

أشار خه يا دونغ، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، الخميس، إلى أن الولايات المتحدة قررت في 14 مايو الماضي زيادة التعريفات الجمركية الإضافية على وارداتها من المنتجات الصينية، بما في ذلك السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم- أيون والخلايا الشمسية والمعادن الرئيسية.

وأضاف أن الجانب الأمريكي يتجاهل قواعد منظمة التجارة العالمية، ويصر على الإبقاء على التعريفات الجمركية وزيادتها بموجب المادة 301، ويقوم بتسييس المسائل الاقتصادية واستخدامها كسلاح، وهو ما يتعارض مع التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا الدولتين ويعد مثالا نموذجيا للتلاعب السياسي، على حد وصفه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين التعريفات الجمركية الأمريكية البضائع الصينية التعریفات الجمرکیة

إقرأ أيضاً:

مصر: مد العمل بالفترات الإضافية لقطع الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الحالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الحكومة المصرية، الاثنين، مد العمل بالفترات الإضافية لتخفيف الأحمال حتى نهاية الأسبوع الحالي، بعد إعلانها في وقت سابق الأحد سريانه لمدة يومين فقط.

وقالت وزارتا الكهرباء والبترول، في بيان مشترك، الاثنين، إنهما تتقدما "بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس  بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية" .

وأضاف البيان أنه "فى ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الأسبوع  الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء".

وذكر البيان أن ذلك يأتي "على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة".

وأشار البيان إلى أنه "تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة".

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، الأحد، زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية خلال يومي الأحد والاثنين فقط، ليصبح 3 ساعات بدلا من ساعتين، قبل صدور بيانهما الجديد بشأن مد العمل بذلك.

مقالات مشابهة

  • تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته
  • السفير الأميركي في بكين: الصين تثير المشاعر المعادية للولايات المتحدة
  • تأسست لهذا السبب.. هل تدعم "بريكس" مبادرة "الحزام والطريق" الصينية؟
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • الصين تغري ألمانيا للتراجع عن فرض رسوم على السيارات الكهربائية
  • مصر: مد العمل بالفترات الإضافية لقطع الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر