قالت وزارة التجارة الأمريكية في وثائق ذات صلة تم رفعها إلى السجل الفيدرالي الأمريكي إن السلطات الأمريكية منعت استخدام البرمجيات التي تنتجها شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية على الأراضي الأمريكية وفرضت قيودا على التصدير على الشركةلوكالة الأنباء ال.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الولايات المتحدة ذلك اعتبارًا من 29 سبتمبر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يُحظر على شركة Kaspersky Lab "وأي من خلفائها أو المكلفين بها، الانخراط في معاملات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحددة في الولايات المتحدة أو مع أشخاص أمريكيين".


كما يتضمن الحظر أي تحديثات لتوقيع مكافحة الفيروسات وتحديثات قاعدة التعليمات البرمجية.
فيما تزعم السلطات الأمريكية أن استخدام برنامج Kaspersky Lab قد يؤدي إلى نقل البيانات إلى الحكومة الروسية.
واعتبارًا من 20 يوليو، يُحظر على الشركة "الدخول في أي اتفاقية جديدة مع أشخاص أمريكيين" تتعلق بخدماتها، ولكن لا تنطبق القيود المذكورة أعلاه على المعاملات "ذات الطبيعة الإعلامية أو التعليمية البحتة".

كما تم فرض قيود التصدير على شركة كاسبرسكي لاب أيضاً، بحجة "تعاونها المزعوم مع السلطات العسكرية والاستخباراتية الروسية" لدعم "أهداف الاستخبارات السيبرانية" المزعومة للحكومة الروسية.

وتم تقديم متطلبات ترخيص جديدة للشركة على أن يتم مراجعة تراخيصها في ظل افتراض الرفض"، مما يعني أن طلباتها من المرجح أن يتم رفضها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاسبرسكي كاسبرسكي لاب وزارة التجارة الأمريكية تكنولوجيا المعلومات روسيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنها في إطار الرد على العقوبات الأسترالية والنمساوية ضد أشخاص روس، حظر دخول أكثر من 60 شخصية من الدولتين إلى روسيا.

نيوزلندا تعلن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا أستراليا تعلن حزمة دورية جديدة من العقوبات ضد روسيا

وقالت الوزارة في بيان يوم الأربعاء أنها أدرجت 27 أستراليا من بين السياسيين السابقين ورجال الأعمال والمدرسين والصحفيين والناشطين الاجتماعيين، في قائمة الممنوعين من دخول روسيا.

وأوضحت أنه ردا على العقوبات ذات الدوافع السياسية ضد الأفراد والكيانات المعنوية الروسية من قبل الحكومة الأسترالية، والتي تم فرضها كجزء من حملة "الغرب الجماعي" المعادية لروسيا، تم حظر دخول 27 أستراليا شخصا إضافيا إلى أجل غير محدد.

ومن بين الخاضعين للعقوبات الروسية رئيس الوزراء الأسترالي السابق توني أبوت، ورئيس الوزراء الأسبق جون هوارد، ونائب قائد القوات المسلحة روبرت تشيبمان ومسؤولون أمنيون آخرون.

وتضم القائمة أيضا سفراء أستراليا السابقين لدى أوكرانيا، وعددا من المدرسين في الجامعات الأسترالية والعديد من الصحفيين.

وفي نفس السياق أعلنت الخارجية الروسية في إطار الرد على العقوبات التي فرضتها نيوزيلندا ضد أفراد وكيانات من روسيا، حظر دخول 36 نيوزيلنديا إضافيا من بينهم سياسيون إلى أجل غير محدد.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا
  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • السودان يدين الهجوم الارهابي على الأراضي الروسية
  • رصيف الخيانة
  • أسانج يتوجه إلى الولايات المتحدة للمحاكمة بعد 5 سنوات قضاها بالسجن في بريطانيا
  • أسانج يتوجه إلى الولايات المتحدة بعد 5 سنوات قضاها بالسجن في بريطانيا
  • أسانج قد يعترف بذنبه جزئيا في إطار صفقة مع السلطات الأمريكية
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من “عواقب” بعد الضربة الأوكرانية على القرم