قالت الولايات المتحدة لأوكرانيا إن بإمكانها استخدام الأسلحة التي تمنحها لها في ضرب أي قوات روسية تهاجم عبر الحدود، لا القوات المتمركزة في المنطقة القريبة من خاركيف فقط، حسبما ذكر مسؤولون أمريكيون يوم الخميس.
وبحسب صحيفة "بوليتيكو" يأتي التغير الطفيف في الرسائل، الذي يشدد مسؤولون على أنه لا يمثل تغيرًا في السياسة، بعد أسابيع من سماح الولايات المتحدة لكييف بتوجيه ضربات داخل روسيا في رد فعل على الهجمات عبر الحدود على مدينة خاركيف.


أخبار متعلقة ألمانيا.. إغلاق نهر الراين بسبب قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية وإبطال مفعولانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص في الإكوادوروشدد مسؤولون في الولايات المتحدة آنذاك على أن هذه السياسة تقتصر على منطقة خاركيف، من بين قيود أخرى.
واستخدمت القوات الأوكرانية منذ ذلك الحين الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا مرة واحدة على الأقل، لتدمر أهداف في مدينة بلجورود، وتمكنت من صد الهجمات الروسية.
لكن مسؤولين أوكرانيين وأوروبيين ضغطوا على واشنطن لتزيد من تخفيف قيودها بما يسمح لأوكرانيا بتوجيه ضربات في أي مكان داخل روسيا.

تدمير 357 طائرة و326 مروحية و10532 طائرة مسيرة.. #أوكرانيا: أكثر من نصف مليون قتيل وجريح في صفوف #الجيش_الروسي#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/5yI1hjxgSx pic.twitter.com/hrINs1zuYD— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024بوتين يحذر كوريا الجنوبيةقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن كوريا الجنوبية سترتكب "خطأ كبيرًا" إذا زودت أوكرانيا بالأسلحة.
وتابع بوتين يوم الخميس خلال زيارة إلى فيتنام: "إذا حدث ذلك فسنتخذ قرارات مماثلة لن تروق للقيادة الحالية لكوريا الجنوبية".
وكانت حكومة كوريا الجنوبية قد أعربت في وقت سابق عن قلقها بشأن شراكة استراتيجية جديدة بين روسيا وكوريا الشمالية تتضمن تعهدًا بالدعم المتبادل في حالة تعرض أي من البلدين لهجوم.
وقالت سول إن هذه الالتزامات الأمنية تنتهك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على بيونج يانج، وأشارت أيضًا إلى أنها قد تعيد النظر في سياستها القائمة منذ فترة طويلة بعدم إمداد كييف بالأسلحة.

قال #بلينكن للصحفيين يوم الأربعاء، خلال زيارة إلى تشيسيناو عاصمة #مولدوفا: "لم نشجع أو نمكن شن ضربات خارج #أوكرانيا".#اليوم
للمزيد: https://t.co/SIyi2SFXy4 pic.twitter.com/ushQqB9EmC— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
مخاوف سولووصف بوتين، في مؤتمر صحفي في هانوي يوم الخميس، مخاوف سول بأنها لا أساس لها من الصحة، وقال إن كوريا الجنوبية ليس لديها شيء تخشي منه، لأن اتفاق الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية لن يطبق إلا إذا تعرضت روسيا أو كوريا الشمالية لهجوم من جانب دولة ثالثة.
وأضاف: "على حد علمي، لا تخطط كوريا الجنوبية لأي عدوان ضد كوريا الشمالية، وهذا يعني أنه "لا داعي للخوف من تعاوننا".
وقال بوتين أيضًا إنه لن ينشر أي جنود كوريين شماليين في أوكرانيا، لكنه هدد بإرسال أسلحة عالية الدقة إلى كوريا الشمالية ردًا على إرسال شحنات أسلحة غربية إلى أوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن هانوي الحرب الروسية في أوكرانيا الولايات المتحدة الأمريكية المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا ضرب العمق الروسي فلاديمير بوتين کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان

أعلن وزير الخارجية الروسي، على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن مخاطر اتساع رقعة الصراع على لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل إزاء التصعيد بالشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أكد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول أخرى، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.

وقال رودنكو - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم /الثلاثاء/ - إن هذه المعاهدة هي نوع من التحذير لتلك الدول التي ربما توقعت أو تخطط لحل مشاكل شبه الجزيرة والمنطقة ككل بالوسائل العسكرية، مضيفا أن روسيا أكدت مرارًا وتكرارًا أن هذه المعاهدة ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو ضد دول أخرى، وأنها لا تهدف إلى تقويض الوضع الصعب بالفعل في منطقة شمال شرق آسيا".

وأشار إلى أن زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى روسيا ستتم عندما يتم توفير جميع الظروف اللازمة ويتم وضع أساس توقيع الوثائق.

يذكر أن السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية، أوضحت أن السفير الروسي جريجوري زينوفيف، أكد للنائب الأول لوزير الخارجية الكوري كيم هونغ كيونغ، أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجها ضد دول أخرى، ويتوافق مع مبادئ وقواعد القانون الدولي ويسهم في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن محاولات "التهديدات والابتزاز" غير مقبولة من قبل روسيا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • عودة إلى الحرب الباردة..مخاوف أمريكية من التحالف الروسى الكورى
  • أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية