من رغم الشهرة والمجد التي نراها في حياة النجوم، ألا أن هناك جانب مظلم في حياتهم لا يعرفهم سوى أقرب الأشخاص لديهم، وهناك مشاهير تلاحقهم الشائعات طوال الوقت، فمن ضمنهم الفنانة الكوميدية، زينات صدقي الذي حاصرها الظلم والفقر طوال الوقت

ويسلط الفجر الفني الضوء على كواليس وأسرار زينات صدقي
 

نسترجع ذكرياتنا مع أفيهات زينات صدقي، والتي مازالت راسخة في قلوبنا أبرزها "كتاكيتو بنى، إنسان الغاب طويل الناب، يا سارق قلوب العذارى، يا مُهدَى إلى الحديقة يا وارد أفريقا، عوض عليا عوض الصابرين يارب.


 

اعرف سر شوربة زينات صدقي الشهيرة 
 

اعتادت الفنانة زينات على عزومة المشاهير فريد الأطرش، نجيب الريحاني يوسف وهبي في بيتها من أجل تناول وجبة الكوارع، وقبل تناولها بيوم تحضر شوربة مكونة من زيت الخروع ومعها عصير برتقال وشوربة فول نابت من أجل تنظيف المعدة.

قصة حب زينات صدقي من لواء

فى فرقة الريحانى التقت زينات صدقى بحب عمرها 
فى الصفوف الأولى اعتاد أن يجلس ليراها وأن يرسل لها يوميا وردا، كان أحد الضباط الأحرار ووالده عمدة بالصعيد، وتحدث مع الريحانى عن إعجابه بزينات صدقى، ولكن الريحانى قال له زينات زى القطر ومش بتاعة طرق ملتوية،ثم طلب يدها للزواج.

وتزوجها دون علم أهله فحملت منه ثم أجهضت الجنين، وأبقت معه نحو ١٤ سنة، ومن رغم حب وعشق الطرفين لبعض وقع الطلاق بينهم بسبب مطالبته بترك الفن ووضع أمها في دار المسنين والتكفيل بها على حسابه، وهذه ليست الزيجة الوحيدة بل تزوجت زينات من ابن عمها الدكتور وتم الطلاق بينهم. 
 

رفض مكالمة جمال عبد الناصر

اتصل بها عبدالناصر وقال لها مستعد أصالحكم، فقالت له: ده أنانى، قاللى سيبى شغلك، وإرمى أمك، فقال لها  خلاص اعتبرى إنى لم أحدثك فى هذا الموضوع.

ندم واكتئاب

شاركت زينات في السراب، وبنت اسمها محمود عام 1975، وحزنت بعد هذين الفيلمين، فلم يتم التعامل معها بما يناسب تاريخها وقررت ألا تقبل أى أدوار أخرى، ورفضت المشاركة فى مسلسل القاهرة والناس، وأصيبت باكتئاب.

شائعة وحقيقة

أشيع أن زينات صدقي عملت راقصة، فالحقيقة عكس ذلك فقد بدأت كومبارس فى فرقة الريحانى،

فغنت مع المجاميع لمدة 14 يوما وكان صوتها جهوريا، فقالت لها بديعة هعلمك الرقص، فرفضت، فذهبت إلى الريحانى وقالت له أنا تركت أهلى علشان أمثل ومش عاوزة أشتغل مع مدام بديعة، جربنى وادينى فرصة، فأعطاها الريحانى دور خادمة فى إحدى مسرحياته وقال لها: لو نجحتى هتكملى، مانجحتيش هتمشى.
 

أمنيتها المستحيلة

كانت زينات تتمنى من أهلها الاعتراف بالفن ومسيرتها الفنية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نوستالجيا وفاة زينات صدقي الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري

عرضت ألوية "الناصر صلاح الدين" الفلسطينية وكتائب "شهداء الأقصى" مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري الإسرائيلي شرقي المحافظة الوسطى بغزة بقذائف هاون.

"سرايا القدس" تبث لقاطات لكمين نفذته ضد الجيش الإسرائيلي برفح وقصفها لجنود وآليات في نتساريم (فيديو)

وأرفقت الفصائل الفلسطينية المذكورة مقطع الفيديو بعبارة: ألوية الناصر صلاح الدين مجموعات الشهيد القائد رأفت أبو هلال بالإشتراك مع كتائب شهداء الأقصى تبث مشاهد من دك موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف الهاون عيار 100 ملم".

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن "مقاتلوها قصفوا بقذائف الهاون العيار الثقيل مقرا لقيادة العدو الصهيوني في موقع أبو عريبان بمحور نتساريم جنوبي غزة".

كما أعلنت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" في بيان: "بعد عودتهم من خطوط القتال.. استهدف مقاتلينا دبابة صهيونية بقذيفة (RPG) محيط سوق الحلال بحي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب غزة ردا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلق مشاريع ثقافية ومعالم تراثية بوزان و شفشاون
  • عبد الناصر زيدان: الزمالك يضمن الكونفدرالية ويتحجج بالبيان لتعطيل الموسم
  • زيدان: بطولات وتاريخ الأهلي يجذب الرعاة والمستثمرين
  • نوستالجيا.. سر اعتزال هدى رمزي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي
  • بالصور.. صدقي صخر يشارك كواليس فيلم قصر الباشا
  • صدقي صخر يكشف عن شخصيته في فيلم «قصر الباشا» (صور)
  • زي النهارده.. الرئيس جمال عبد الناصر يحظى بولاية ثانية لمصر
  • شوربة إشْكَمْبا (الكِرشة) – المطبخ التركي
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • (الصهيونية الوهابية) ودورها في تدمير العرب والمسلمين..! 1-2