موقع النيلين:
2024-06-27@13:20:19 GMT

الفولة.. رسالتكم وصلت فأنتظروا الرد!

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

رسالة مليشيا الدعم السريع وصلت بدخول الفولة ، وعليهم إنتظار الرد وسيكون مختلفا هذه المرة وأعجل مما تصوروا ، هذه مغامرة ستبدأ من حين دخولهم إلى امانة الحكومة وليس قبل ذلك ..

غاية المليشيا من دخول الفولة وما توقعناه قبل يومين وأسميناه (هدف التسلل) لإثارة الإنتباه وإعادة الروح المعنوية لقواتها المنهارة فى كافة المسارح العملياتية الرئيسة ، ولكننى لم اتوقع أبدا أن يكون فى الفولة ، فهذه خطوة عواقبها غير وخيمة على المليشيا.

.

اما الهدف الثاني وهو الأهم فى رأى ، هو إخضاع المجموعات المجتمعية والقبلية الرافضة لوجود المليشيا فى عاصمة غرب كردفان الفولة.. ولذلك سارعوا بمجرد دخولهم إلى اعلان ما اسموه ( وال غرب كردفان)

اما الهدف الثالثة فهو رسالة للقيادات المجتمعية فى تنسقية المسيرية والذين وصلوا بورتسودان قبل أيام واجروا حوارات بناءة..

ومأزق المليشيا يأتى من هذين الهدفين (الثانى والثالث ) مع إنعدام تاثير الهدف الاول ، فقد ظلت المنطقة رهينة توازنات مجتمعية ، من خلال حفاظ المسيرية ومن معهم على العاصمة الفولة ، ولم تغامر المليشيا بالتقدم نحوهم مع حالة الرفض الواسعة لوجودهم..
وهناك وجود ابناء حمر وقوات الاحتياط فى احاطة بالمنطقة من ناحية الشرق..

الآن ، وستتحول المجموعات المجتمعية الرافضة لوجود المليشيا إلى حالة الدفاع عن ارضهم وممتلكاتهم وثرواتهم ، وستكون معركة كبيرة ، ودرس قاس للمليشيا وبقية الرعاع معهم ، لقد دخلوا بأنفسهم عرين الأسد وستكون خطوتهم هذه وخيمة.. والايام بيننا..
حفظ الله البلاد والعباد..

د.ابراهيم الصديق على
20 يونيو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق بنك مصر من جديد حملة للتبرع بالدم للعاملين به، وذلك بالتنسيق بين قطاع الموارد البشرية ببنك مصر وبنك الدم الرئيسي التابع للمصل واللقاح (فاكسيرا) لتنظيم الحملة بمقرات البنك في محافظتي القاهرة والجيزة، مع توفير الخبراء الطبيين والمعدات اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

جاء ذلك تفعيلاً لدور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية، ولكونه جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري، ومساندة للمرضى ممن يحتاجون للدم بجميع المستشفيات، وحرصاً من إدارة بنك مصر على مشاركة أسرة العاملين بالبنك في المساهمة في هذا العمل الإنساني الجليل.

 ويأتي حرص  بنك مصر علي تنظيم هذه الحملة بشكل دوري ومستمر للعاملين به ايمانا منه بأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة لأبناء الوطن والوقوف معهم في مشكلاتهم وآلامهم وخصوصاً المرضى والأطفال من ذوي الاحتياج العاجل لنقل الدم، حيث أسهمت هذه الحملة إلى جانب حملات مجتمعية وإنسانية أخرى نظمها البنك في السابق في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى الموظفين الذي يعد تجسيداً حقيقياً للانتماء والإيثار، إلى جانب انعكاساتها الإيجابية وفوائدها الصحية والانسانية على المتبرعين بالدم من الموظفين، فقد حرص البنك علي زيادة وعي موظفيه بأهمية التبرع بالدم لخلق شعور بالانتماء بين الموظفين وتعزيز ثقافة التبرع بالدم داخل المجتمع المصري، إلى جانب تشجيعهم على المساهمة في إنقاذ الأرواح. 

وأسفرت الحملة عن التبرع بنحو 291 كيس دم  بمشاركة الزملاء من محافظتي القاهرة والجيزة، وقد حرص موظفي البنك على المشاركة في الحملة للمساهمة في الحد من النقص الذي يعاني منه معدلات التبرع بالدم والتي لا تلبي احتياجات المرضى في مصر، ومن الجدير بالذكر أن بنك مصر قام بتحقيق المعادلة الصعبة ليس فقط من خلال حرص البنك الدائم على تقديم كل ما هو جديد ومتنوع من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي كافة رغبات واحتياجات عملائه ولاسيما المستحدث منها، بل امتد ليشمل مبادراته الدائمة ذات الصفة المجتمعية والتي يحتاجها فئات المجتمع المختلفة .

هذا ويعد قطاع الصحة من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة في حياة الافراد، ويحرص بنك مصر دائما علي دعم الصروح الطبية المختلفة للمساهمة في تقديم رعاية صحية لائقة، ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية، ونتيجة لجهود البنك المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية، فقد حاز البنك مؤخراً عن العام 2024 على عدة جوائز عالمية في هذا المجال ومنها؛ جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية - مصر من مجلة ذا جلوبال ايكونوميكس، وجائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية - مصر من مجلة براندز ريفيو، و جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية - مصر من مجلة وورلد ايكونوميك، وجائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية - مصر من مجلة كوزموبوليتان ذا ديلى. 

ويحرص بنك مصر دائماً علي المشاركة المجتمعية الفعالة، كونه شريكًا حقيقيًا للمجتمع المصري، وتقديم نموذج إيجابي يحتذى به في المسئولية المجتمعية لكافة المؤسسات بما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة للمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • ننتظر الرد.. المقاولون يجدد طلباته لاتحاد الكرة والرابطة
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • شرطة الانبار تُحرّر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها
  • التأمينات توضح متى يتم الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم؟
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • «ميرال» تُنظِّم مبادرة مجتمعية لإعادة التدوير
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط
  • شاهد بالفيديو.. أحد أفراد الدعم السريع يثير التساؤولات بعد رفعه علم “أثيوبيا” خلال احتفالات “الدعامة” بدخولهم مدينة “الفولة”