تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المفوضية الأوروبية مجددا التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بأن يكون جهة مانحة عالمية رائدة لدعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في بيان أصدرته المفوضية الأوروبية أمس الخميس بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، ونشر على موقعها الرسمي.

وجاء في البيان: "اليوم، بلغ عدد النازحين قسرا في جميع أنحاء العالم رقما قياسيا يتجاوز 120 مليون شخص.

وفي اليوم العالمي للاجئين، نؤكد من جديد التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بأن يكون جهة مانحة عالمية رائدة لدعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم. نحن ملتزمون بتعزيز جهودنا لضمان بقاء الاتحاد الأوروبي مكانا يجد فيه اللاجئون الحماية والأمان".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يتابع بنشاط تعهده الذي قطعه في المنتدى العالمي للاجئين لعام 2023 لتحسين وضع ملايين اللاجئين والنازحين قسرا العالقين في الصراعات والأزمات الإنسانية الكبرى في جميع أنحاء العالم مثل غزة وأوكرانيا وسوريا وأفغانستان وميانمار وفنزويلا واليمن والسودان وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية".

وأضاف البيان: "ينصب تركيزنا على الحلول الدائمة، والعمل جنبا إلى جنب مع السلطات الوطنية والمحلية لتلبية احتياجات وتكيف اللاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم. وفي هذا الصدد، فإننا نعمل بالفعل مع حكومات مثل كينيا وجنوب السودان وأوغندا وبوركينا فاسو وموريتانيا لدعم جهودها الرامية إلى دمج اللاجئين في الأنظمة الوطنية".

وأوضح البيان أنه "في الوقت نفسه، يستضيف الاتحاد الأوروبي أيضا عددا متزايدا من اللاجئين والأشخاص الذين أجبروا على الفرار من أوطانهم. على سبيل المثال، بسبب الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، وتستضيف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم ما يقرب من 4.2 مليون شخص من أوكرانيا تحت الحماية المؤقتة، ثلثهم من الأطفال".

وبحسب البيان، يؤكد الاتحاد الأوروبي من جديد دعمه القوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اللذين يلعبان دورا حاسما، كما يكرر التزامه الثابت بالحق في طلب اللجوء والتمتع به ومبدأ عدم الإعادة القسرية، المنصوص عليه في اتفاقية اللاجئين لعام 1951 وفي ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، والذي يجب احترامه دائما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية دعم اللاجئين انحاء العالم فی جمیع أنحاء العالم الاتحاد الأوروبی اللاجئین فی

إقرأ أيضاً:

بسبب تطبيق "تيمز".. الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بممارسات احتكارية

ترجح المفوضية، أن مايكروسوفت قد منحت التطبيق "ميزة غير عادلة" من خلال عدم منح العملاء خيارا بشأن ما إذا كانوا يريدونه (تيمز) عند شراء البرنامج.

اعلان

في خطوة هامة، اتهمت المفوضية الأوروبية، ذراع مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، شركة مايكروسوفت العملاقة بممارسات تقيد المنافسة في مجال الاتصال بالفيديو من خلال تطبيق المحادثة والفيديو الخاص بها "Teams".

وتعود هذه المخاوف إلى دمج مايكروسوفت لتطبيق "تيمز" لمراسلة الفيديو مع حزم الإنتاجية المكتبية الخاصة بها، مثل "Microsoft 365" و "Office 365".

وترجح المفوضية، أن مايكروسوفت قد منحت التطبيق "ميزة غير عادلة" من خلال عدم منح العملاء خيارا بشأن ما إذا كانوا يريدونه (تيمز) عند شراء البرنامج. 

ويعود فتح التحقيق إلى شكوى قدمتها شركة "Slack Technologies"، وهي شركة منافسة في مجال تطبيقات المراسلة وتعود لشركة "سيلز فورس"، في يوليو 2023.

ورغم قيام مايكروسوفت بعرض بعض حزم البرامج بدون "تيمز"، إلا أن المفوضية ترى أن هذه الخطوات غير كافية لمعالجة مخاوفها.

"مايكروسوفت" تزود "بينغ" بالذكاء الاصطناعي في البحث عن الصورمايكروسوفت تطلق لعبتها الجديدة المنتظرة "ستارفيلد"غرامة بقيمة 20 مليون دولار بحق مايكروسوفت لجمع بيانات قصر بشكل غير قانوني

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في أبريل/نيسان 2024 عن عزمها بيع "تيمز" بشكل منفصل عن "أوفيس" على مستوى العالم.

وقال براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت في بيان معد مسبقا: "نقدر الوضوح الإضافي الذي قدمته المفوضية اليوم، وسنعمل على إيجاد حلول لمعالجة المخاوف المتبقية لديها، بعد فصل "تيمز" واتخاذ خطوات التشغيل البيني الأولية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية “اختر فرنسا”.. مايكروسوفت تتعهد باستثمار 4 مليارات يورو لتطوير مراكز بيانات في فرنسا مايكروسوفت تحذر.. الصين قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالانتخابات الأمريكية بتهمة انتهاك حقوق المؤلف صحيفة نيويورك تايمز تقاضي مايكروسوفت وأوبن إيه آي الاتحاد الأوروبي مايكروسوفت تكنولوجيا بروكسل عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" يعرض الآن Next عاجل. المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق يعرض الآن Next المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الشرق الأوسط الصين حركة حماس بنيامين نتنياهو رجل إطفاء اعتقال الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • المفوضية الأوروبية تتهم مايكروسوفت بإساءة استغلال قوتها السوقية
  • الاتحاد الأوروبي: مايكروسوفت تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تفوز بولاية ثانية
  • طريقة موحدة لقياس درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم.. الكشك الخشبي
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يتفق على بقاء رئيسة المفوضية فون ديرلاين لولاية ثانية
  • بسبب تطبيق "تيمز".. الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بممارسات احتكارية
  • علماء صينيون يكتشفون جيناً قد يساعد الأفراد على مقاومة السمنة
  • روسيا: العقوبات الأوروبية الأخيرة مخالفة للقانون الدولي
  • السياسة الأوروبية. المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي