صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب بأن خلفه جو بايدن غير محق في حديثه عن أن مستقبل أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

ريابكوف: أوكرانيا لن تنضم إلى "الناتو" و"آمل أن يفهم السيد ستولتنبرغ ذلك"

وقال ترامب في مقابلة مع برنامج All In podcast: "بايدن يقول كل شيء بشكل خاطئ، ومن أخطائه أنه قال إن أوكرانيا ستكون في الناتو.

. إنه يقول عكس ما يجب أن يقال في رأيي".

ووفقا له، فإن مخاوف روسيا في سياق الانتشار المحتمل لقوات الحلف بالقرب من الحدود مفهومة، وقال: "لو كنت مكان روسيا فلن تكون سعيدا، ولن يكون هذا موضوعا للتفاوض أبدا".

وفي وقت سابق، صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي المنتهية ولايته ينس ستولتنبرغ، بأن عضوية أوكرانيا في الحلف لا تحظى بإجماع أعضاء "الناتو" مشيرا إلى أن ذلك القرار يحتاج لموافقة كل دول الحلف لا أغلبيتها.

وكانت المندوبة الأمريكية لدى حلف الناتو، جوليان سميث، قد أعلنت أن الحلف سيمنح العضوية لأوكرانيا بعد إجراء إصلاحات وانتهاء النزاع مع روسيا وبشرط موافقة جميع الحلفاء على قبولها.

ومن جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" لن يحدث أبدا، وتابع: "آمل أن يفهم السيد ستولتنبرغ ذلك".

وأكد ريابكوف على أنه إذا كان أعضاء حلف "الناتو" مستعدين "لمواصلة الارتطام بالجاروف الذي يضغطون عليه كل مرة، ولم يعلمهم التاريخ شيئا، فسوف يتعرضون لمزيد من الصدمات وتتفاقم كدماتهم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن حلف الناتو دونالد ترامب دونباس كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

ترامب يبتز أوكرانيا.. لا سلاح بلا مفاوضات سلام مع روسيا

لا يختلف اثنان على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الساعي إلى دخول البيت الأبيض ثانية في انتخابات الرئاسة المرتقبة في الخامس من نوفمبر المقبل، غير راض عن السياسة التي ينتهجها خصمة اللدود الرئيس الحالي جو بايدن تجاه أوكرانيا.
فهذا الدعم الكبير لكييف بالمال والسلاح أثار حفيظة المرشح الجمهوري وقد عبر عن ذلك صراحة في عدد من خطاباته خلال حملاته الانتخابية.
إلا أن الجديد هذه المرة، مقترح للسلام في جعبة ترامب، قدمه له مستشاروه.
فقد كشف 2 من مستشاريه أن ترامب سيربط أي حزمة أسلحة مستقبلية إلى أوكرانيا، في حال فاز بالرئاسة، بضرورة جلوسها على طاولة المفاوضات مع روسيا، من أجل إحلال السلام بين البلدين، وفق ما نقلت “رويرز” اليوم الثلاثاء.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • حدث كبير يجري غدا الخميس يحدد مستقبل العالم الغربي
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • ترامب يبتز أوكرانيا.. لا سلاح بلا مفاوضات سلام مع روسيا
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه