أعلنت السلطات الصينية، عن مقتل 6 أشخاص، وفقدان 4 آخرين، نتيجة الأمطار الغزيرة التي انهمرت على إقليم جلين شمال شرق البلاد، لترتفع حصيلة القتلى نتيجة الأمطار الغزيرة، إلى أكثر من 30 شخصا، وذلك وفقا لما نقلته وكالة «فرانس 24»، اليوم الأحد.

أخبار متعلقة

زلزال مدمر يضرب الصين.. وآخران يضربان إندونيسيا وأفغانستان

المرة الأولى من 9 سنوات.

. الصين تعدم مهرب مخدرات من كوريا الجنوبية (تفاصيل)

مصرع 11 شخصًا نتيجة الأمطار في الصين

ارتفاع عدد الوفيات جراء الأمطار في الصين إلى 21 شخصًا

إعلام: القبض على عنصرين من البحرية الأمريكية بتهمة «التجسس» لصالح الصين

الصين وسلطنة عمان تحتفلان بمرور 45 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما

فلسطين: إدارة بايدن «مخيبة للآمال» واتجاهنا حاليًّا نحو الصين

وأشارت السلطات المحلية، إلى أنه في الوقت الراهن توقفت الأمطار، وجارى البحث عن ضحايا أو مفقودين، لافتة إلى أنه تم إجلاء 19 ألف شخص إلى 21 منشأة تم تجهيزها لإيوائهم.

وشهدت الصين خلال الأسابيع الاخيرة انهمارا غزيرا للأمطار، لم تشهده البلاد منذ 140 عاما، نتيجة ضرب الإعصار «دوكسرى» للبلاد.

وكانت السلطات الصينية، أعلنت الجمعة الماضية، عن مصرع 147 مابين قتلى ومفقودين، خلال شهر يوليو، الماضى، ولا يتضمن هذا الرقم ضحايا إعصار «دوكسرى»، وفقا للسلطات.

وتشهد الصين خلال الأسابيع الأخيرة هطول أمطار غزيرة، ولا تزال حال الإنذار القصوى مفروضة ظهر الأحد في بكين بسبب «مخاطر جيولوجية» مثل انزلاقات للتربة نتيجة الأحوال الجوية.

وأدت الأمطار الغزيرة أمس السبت، عن مصرع ما لا يقل عن 10 أشخاص، في إحدى مدن إقليم خبى المتاخم لبكين، وفقا لما أعلنته السلطات مشيرة إلى إجلاء أكثر من 1،5 مليون شخص بالمنطقة.

فيضانات الصين مصرع 140 شخصا إعصار دوكسرى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فيضانات الصين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

تسعى السلطات المحلية في إقليم طاطا إلى إعادة بناء المنازل المدمرة بعد الفيضانات القاسية التي تعرضت لها المنطقة. حيث تشكلت لجان مختلطة تتكون من خبراء لتحديد مواقع إعادة الإعمار، وقد بدأت بالفعل جولات ميدانية على الدواوير المتضررة لتقييم الأضرار.

وفقًا لمصادر مطلعة من إقليم طاطا، فإن مهمة هذه اللجان تركز على تحديد المواقع الجغرافية الآمنة التي يمكن من خلالها إعادة بناء المنازل التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة. تضم هذه اللجان ممثلين وخبراء من مجالات التخطيط العمراني والمياه والوكالات الحضرية، بالإضافة إلى مسؤولين محليين.

وفي المرحلة الأولى بعد إعلان الحكومة، سيتم القيام بجرد شامل للأضرار وتقييم تقني لها، تليها مرحلة العمل على التمويل بناءً على البرنامج الحكومي. وأكدت المصادر أنه من المرجح أن يُحظر البناء بالقرب من الأودية، حيث يتوجب على السكان مغادرة هذه المناطق لتفادي المخاطر المستقبلية.

وعلى صعيد آخر، أطلقت الحكومة برنامجًا بقيمة 2.5 مليار درهم لدعم جهود إعادة الإعمار والترميم في عدة أقاليم، بما في ذلك طاطا. يتضمن البرنامج تدابير لتقديم الدعم والإشراف على إعادة بناء المساكن المتضررة، وإعادة تأهيل البنية التحتية، بالإضافة إلى دعم الأنشطة الزراعية في المناطق المنكوبة.

مقالات مشابهة

  • انتشال 17 جثة والبحث جار عن مفقودين في حادثة غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة جربة
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • مشاهد لاندلاع حرائق في شمال شرق طبريا المحتلة نتيجة سقوط صواريخ من لبنان
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 بالمنيا.. استعلم الآن
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان