الجديد برس:

أعلنت بريطانيا عن فقدان طاقم سفينة “توتور” التي تعرضت لهجوم يمني أدى لغرقها في البحر الأحمر، في وقت كانت صحف غربية قد أكدت وصول طاقم السفينة يوم الأربعاء إلى الفلبين، ونقلت عنهم رواياتهم حول الهجوم.

وقالت سفيرة بريطانيا لدى اليمن، شريف عبده، في تغريدة على منصة “إكس” يوم الخميس: “نحن حزينون علي الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor”.

وأضافت: “هجمات الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية وتهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني”.

هذا التطور يأتي بعدما نشر الإعلام الحربي لقوات صنعاء، مساء الأربعاء، مشاهد مصورة تُظهر لحظة استهداف السفينة “توتور” TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين هجوميين، ما أدى لإغراقها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، وجود سفينة أخرى توشك على الغرق بخليج عدن بعد السفينة “توتور” التي غرقت قبل يومين في البحر الأحمر.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي المتلفز، إن من أبرز مستجدات العمليات اليمنية في هذا الأسبوع “غرق السفينة توتور، بعد عملية نوعية نفذتها القوات البحرية”، وشملت “إصابتها أولا بزورق حربي، ثم الصعود إليها وتفخيخها وتفجيرها”.

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان لها، غرق سفينة نقل البضائع “توتور” في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين وهجوم بزورق مسير، في 12 يونيو الجاري.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد نقلت سابقاً تصريحات لقبطان السفينة “MV Tutor” كريستيان دومريكي -يوم الإثنين في مانيلا حول الحادثة، وقالت الصحيفة إنه تم نقل القبطان وأفراد الطاقم وجميعهم من الفلبين بعد أن نقلتهم البحرية الأمريكية جواً من السفينة المنكوبة، فيما فُقد أحد افراد الطاقم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/مشاهد-استهداف-سفينة-توتور-بزورقين-مسلحين-في-البحر-الأحمر-واغراقها.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)

أجرى طاقم طراد "فارياج" الروسي تدريبات في البحر الأبيض المتوسط وعمل على تدمير قوارب مسيرة وطائرات مسيرة، بالإضافة إلى صد هجوم من قبل سفينة معادية افتراضية.

وذكرت إدارة المعلومات في أسطول المحيط الهادئ في بيان: "أجرى طاقم السفينة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ التابع لحرس ناخيموف، طراد "فارياج" مجموعة من التدريبات المخطط لها في البحر الأبيض المتوسط".

تجدر الإشارة إلى أن طاقم السفينة أنجز مهام تدمير أهداف صغيرة الحجم عالية السرعة في البحر. وقام بتمويه الطراد بحاجب دخان، كما تدربت المجموعات القتالية على توزيع الأهداف في مواجهة هجوم افتراضي من قبل القوارب المسيرة.

وأضاف: "وبعد ذلك، صد طاقم الطراد هجوم سفينة العدو الافتراضي باستخدام قاذفات مدفعية من طراز "إيه كيه-130" و"أيه كيه-630" على مجسم يحاكي هدفا سطحيا".

 

المصدر: أسطول المحيط الهادئ

 

 

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • شهادات صادمة: طاقم الفرقاطة اليونانية “هيدرا” يكشفون تفاصيل الرعب في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”