بوابة الوفد:
2024-06-27@12:54:48 GMT

أفضل الطرق للوقاية من الاسمرار في الصيف

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

فصل الصيف هو وقت رائع للاستمتاع بالشمس والأنشطة الخارجية، ولكنه قد يتسبب أيضًا في الاسمرار غير المرغوب فيه للبشرة، الاسمرار هو استجابة طبيعية للبشرة لأشعة الشمس، حيث يزيد الجسم من إنتاج الميلانين لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون الإسمرار مقلقًا للبعض، وقد يؤدي إلى تلف البشرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة، وللحفاظ على لون بشرتك الأصلي وحمايتها من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، إليك بعض الطرق الفعالة للحماية من الإسمرار في فصل الصيف.


 

طرق الحماية من الاسمرار في فصل الصيف

1. استخدام واقي الشمس بانتظام:

   - اختر واقي شمس بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30، ويفضل أن يكون واسع الطيف لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB. تأكد من وضع واقي الشمس قبل 15-30 دقيقة من التعرض للشمس، وأعد تطبيقه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق.


 

2. ارتداء الملابس الواقية:

   - ارتدِ ملابس خفيفة وطويلة الأكمام وقبعات واسعة الحواف لحماية البشرة من التعرض المباشر للشمس. يمكن للملابس ذات الألوان الفاتحة أن تعكس جزءًا من أشعة الشمس وتقلل من الاسمرار.


 

3. البقاء في الظل:

   - حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال ساعات الذروة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقوى حالاتها. استخدم المظلات أو القبعات لتوفير الحماية الإضافية.


 

4. استخدام النظارات الشمسية:

   - ارتدِ نظارات شمسية تحجب 100% من الأشعة فوق البنفسجية لحماية منطقة حول العينين من الإسمرار وتلف الجلد.


 

5. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة:

   - تناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E يساعد في حماية الجلد من التلف الناتج عن الشمس ويعزز صحة البشرة.


 

6. استخدام منتجات تفتيح البشرة:

   - استخدم مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مبيضة مثل فيتامين C، والنياسيناميد، وحمض الكوجيك. هذه المنتجات يمكن أن تساعد في تقليل تأثيرات الإسمرار وتفتيح لون البشرة.


 

7. شرب كميات كافية من الماء:

   - الحفاظ على ترطيب الجسم بشرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، ويقلل من تأثيرات التعرض للشمس.


 

8. تقشير البشرة بانتظام:

 - قم بتقشير البشرة بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد خلايا البشرة، مما يمكن أن يساعد في تقليل الإسمرار وجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا.

 

بإتباع هذه النصائح، يمكنك حماية بشرتك من الإسمرار غير المرغوب فيه خلال فصل الصيف والتمتع ببشرة صحية ونضرة. تذكر أن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج، لذا احرص على حماية بشرتك من التعرض المفرط لأشعة الشمس لتجنب الأضرار المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسمرار الأشعة فوق البنفسجیة فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف

شرب الماء مهم جدا للحفاظ على الوظائف الحيوية للجسم خصوصا خلال فصل الصيف، إذ يقي من الجفاف ويحافظ على الجهاز الهضمي ويعزز صحة البشرة.

أهمية شرب الماء للجسم في الصيف

توفر «» لمتابعيها معرفة كل ما يخص « شرب الماء للجسم في الصيف» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من هنا.

فوائد الماء في الصيف1- الحماية من الجفاف:

يتعرض الجسم إلى الجفاف بشكل أكبر خلال فصل الصيف نظرا لإرتفاع درجات الحرارة، ويعتبر شرب الماء من الأشياء الضرورية حيث أن الماء مهم لتعويض فقدان السوائل من الجسم والتي يتم فقدها عن طريق التعرق

2- التقليل من الوزن الزائد:

يعتبر تناول الماء مهم للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن الماء يعد بديل للمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فضلا على أن الماء يساعد على فقدان الشهية إذ أنه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.

الماء3- الماء مهم للجهاز الهضمي:

الماء مهم جدا لصحة الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل ويساهم في علاج مشكلات حموضة المعدة، فضلا على أنه يساعد على التخلص من حالات الإمساك، ولذا من المهم شرب الماء بالكمية الكافية على مدار اليوم.

4- التخلص من السموم:

شرب الماء يوميا بانتظام بالكميات المناسبة يساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية وخاصة أمراض الكبد والكلى، ولذا ينصح بشرب الماء على معدة فارغة يوميا للتخلص من السموم الزائدة بالجسم.

5- الوقاية من سرطان القولون:

أثبتت الدراسات المختلفة أن تناول الماء يقلل من الإصابة بسرطان القولون بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50%، ولهذا يعتبر من الهام شرب الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.

مشروب ماء جوز الهند6- الحفاظ على البشرة:

خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات ومنها الجفاف وظهور الحبوب والبثور واختلاف لون البشرة، وإن تناول الماء يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الحبوب والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتخلص من تشققات الجلد.

7- التخلص من ألم الرأس:

يعتبر الصداع خلال فصل الصيف من علامات الجفاف والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المناسبة، ولهذا يجب الحرص على تناول الماء في معدل ما بين 8 إلى 10 أكواب يوميا للوقاية من الإصابة بالصداع.

اقرأ أيضًاشرب الماء والأطعمة المرطبة.. إزاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟

7 نصائح تحميك من الموجة الحارة.. منها شرب الماء

الصبار والمياه.. إليك أفضل طرق علاج تقشر الشفاه في فصل الصيف

مقالات مشابهة

  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • كيف نحمي أنفسنا من حرارة الشمس؟
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب
  • إمارة مكة لقاصدي البيت الحرام: 4 نصائح للوقاية من ضربات الشمس
  • في موجة الحر.. كيف تحمي عينيك من حرارة الشمس
  • 6 أضرار لـ الشمس في موسم الصيف تعرف عليهم
  • تحمي عينيك خلال الصيف.. كيف تختار نظارتك الشمسية؟