البوابة نيوز:
2024-06-27@12:52:19 GMT

اليوم.. الاحتفال بـ "يوم الأب العالمي"

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل العالم اليوم الجمعة في الحادي والعشرين من يونيو من كل عام بـ "يوم الأب العالمي".

يختص اليوم العالمي للأب بالاحتفال الاجتماعي للعرفان بالجميل، وتقدير مجهودات الآباء على التضحيات التي يقدمونها والتفاني تجاه أسرهم، وتحمّلهم مسؤولية تنشئة الأطفال وتربيتهم.

ويحتفل بهذه المناسبة في أيام مختلفة في أنحاء العالم، فبينما خصصت بعض الدول 21 يونيو للمناسبة، يحتفل محرك البحث "جوجل" بيوم الأب بشعاره الشهير مع صورة تعبيرية لوفاء الأبناء للآباء في أنحاء مُختلفة من العالم.

يعود تاريخ الاحتفال بـ "عيد الأب" إلى عام 1908، ولكن تم تمييزه بطرق مختلفة حول العالم، في حين أن الآباء يستحقون الاحتفال كل يوم، فإن العديد من البلدان حول العالم تكرس يومًا واحدًا في السنة لتظهر للآباء مدى حبهم وتقديرهم، ومع ذلك، فإن تاريخ عيد الأب يختلف عالميًا، في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى كثيرة من العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم احتفال

إقرأ أيضاً:

1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية

شارك 1500 من قادة قطاع النقل من جميع أنحاء العالم اليوم في أعمال المؤتمر والمعرض السنوي لمشغلي قطاع النقل والذي تستضيفه العاصمة النمساوية فيينا ويستمر يومين.

وقالت ألكسندرا راين العضو المنتدب لشركة النقل العام في فيينا "فينر لينين" - في تصريح اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يركز على إحداث تحول في قطاع نقل الركاب وتطوير الحافلات وخطوط السكك الحديدية.

وأشارت إلى المؤتمر عقد تحت شعار "ابتكار.. خبرة.. رقمية.. مهرجان الركاب العالمي"، حيث تم التركيز على تجارب العملاء والتحول الرقمي والاستراتيجية التجارية وإصدار التذاكر بطريقة تكنولوجية ميسرة وتسهيل تقنيات المدفوعات والتسويق والتوزيع.

ولفتت إلى أن مهرجان الركاب العالمي يعد أفضل مكان للقاء المديرين التنفيذيين في مجال النقل الدولي الذين يركزون على تحفيز الابتكار وزيادة الإيرادات والاستفادة من خبرات العملاء.

مقالات مشابهة

  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية
  • ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية
  • اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار بها.. أهداف عالمية ومحلية لابد من تحقيقها.. والأمم المتحدة تدعو لزيادة التوعية
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. أضرارها على صحة الإنسان والاستثمار فى الوقاية
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الأنبا باسيليوس يستقبل وفد من رهبنة الآباء السالزيان
  • بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • “بحوث الصحراء” يحتفل باليوم العالمي للتصحر
  • النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بعيده الـ37