فقد منتخب أسبانيا جهود نجم وسط المنتخب الأسباني و نادي مانشيستر سيتي الأنجليزي رودري بعد حصوله على الكارت الأصفر الثاني خلال مباراة  اسبانيا مع ايطاليا والتي انتهت بفوز الماتادور الأسباني بهدف مقابل لاشىء على ملعب شالكة ارينا بمدينة جيلسينكيرشن الالمانية .

وكان رودري قد حصل على إنذار في مباراة أسبانيا مع ايطاليا في فترة الاستراحة بين شوطي المباراة عندما حاول الشكوى لمساعد الحكم من خشونة لاعبي منتخب فقام حكم المباراة  على  الفور بمنحه كارت اصفر تطبيقا للقاعدة الجديدة التي يطبقها الأتحاد الأوربي لكرة القدم في بطولة يورو ٢٠٢٤ والتي تحظر على جميع لاعبي الفريقين الحديث بشكل مباشر مع طاقم التحكيم ويستثني من ذلك قائد الفريق وذلك للتقليل من ظاهرة التفاف الاعبين حول الحكام عند اتخاذ قرارات حاسمة مثل ركلات الترجيح و الاتجاه إلى الفار وغيره من القرارات .

وكان رودري قد حصل على إنذار في مباراة أسبانيا مع كرواتيا والتي انتهت بفوز الأسبان بثلاثة أهداف نظيفة .

وبذلك سيغيب رودري عن مباراة أسبانيا مع البانيا في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة وهي المباراة التي سيسعى فيها مناخب أسبانيا لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رودري منتخب إسبانيا منتخب كرواتيا

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان

نجح منتخب رومانيا بقيادة مديره الفني يوردان اوردانسكو في تصدر المجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعدما أنهى مباراته امام منتخب سلوفاكيا بالتعادل بهدف لكل منتخب في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول. 

منتخب رومانيا كان أحد المفاجأت السارة لبطولة اليورو بعدما تخطى كل العقبات ليكون في صدارة المجموعة متقدما على منتخب بلجيكا الذي كان مرشحا فوق العادة لصدارة المجموعة قبل انطلاق اليورو.

ارقام 

لأول مرة في تاريخ مباريات اليورو كل منتخبات المجموعة الخامسة أنهوا الدور الاول بنفس الرصيد من النقاط . 

لأول مرة ينجح منتخب رومانيا في تجاوز دوري المجموعات في إحدى البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) منذ عام ٢٠٠٠ فيما نجح منتخب سلوفاكيا في التأهل الى الدور الثاني في ثلاثة من أربعة بطولات كبرى شارك فيها .

أربعة اهداف من أصل اخر ثمانية أهداف سجلها منتخب رومانيا في البطولة الأوربية سجلها من ركلات جزاء .

راشفان مارين نجم منتخب رومانيا سجل هدفين للمنتخب الروماني في اخر ثلاث مباريات دولية لعبها للمنتخب الروماني وهو نفس العدد الذي سجله في ٥٣ مباراة دولية لعبها مع منتخب رومانيا ويصبح ثاني لاعب في تاريخ منتخب رومانيا يسجل اكثر من هدف في نسخة واحدة من البطولات الأوربية بعد بوجدان ستانكو الذي قام بنفس الانجاز في يورو ٢٠١٦ .

اوندراج دودا صاحب هدف منتخب سلوفاكيا في مواجهة رومانيا اصبح اول لاعب في تاريخ منتخب سلوفاكيا يسجل هدف على الاقل في نسختين مختلفتين لبطولة اليورو حيث سبق وسجل هدف سلوفاكيا في مرمى ويلز في يورو ٢٠١٦ .

 مباراة رومانيا مع سلوفاكيا أصبحت اول مباراة في تاريخ اليورو تشهد مشاركة أربعة لاعبين أعمارهم تزيد عن ٣٥ عاما منهم ثلاثة لاعبين مع منتخب سلوفاكيا و لاعب مع منتخب رومانيا .

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو 2024 : دي لافونتي يؤكد على حذر أسبانيا قبل مواجهة جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إسبانيا ضد ألبانيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب إسبانيا وألبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إسبانيا ???????? و???????? ألبانيا | اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب إسبانيا وألبانيا اليوم في اليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب إسبانيا وألبانيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب إسبانيا وألبانيا اليوم في اليورو 2024
  • «الديوك» يتلقى «نبأين سعيدين» قبل مواجهة بولندا