سحبت سلطات النيجر رخصة استثمار مكامن اليورانيوم من شركة Imouraren SA التابعة لشركة "أورانو" الفرنسية.

وقالت "أورانو" في بيان لها، يوم الخميس، إنها "تأخذ قرار سلطات النيجر بعين الاعتبار".

ويعتبر منجم "إيمورارين" بشمال النيجر واحدا من أكبر مناجم اليورانيوم في العالم، حيث تقدر احتياطياته بنحو 200 ألف طن.

وكان مخططا لبدء الأعمال في المنجم في عام 2015، ولكن تم تأجيله على خلفية كارثة محطة "فوكوشيما" في 2011 وانخفاض أسعار اليورانيوم في العالم. وتم تجميد أنشطة الشركة التي كانت تعتزم استثمار المنجم.

وفي مذكرة صادرة في 11 يونيو الجاري، أعادت وزارة المناجم النيجرية إلى الأذهان أن شركة Imouraren SA ستخسر رخصتها إن لم تبدأ الأعمال في غضون 3 أشهر من 19 مارس.

وفي 12 يونيو كانت شركة "أورانو" الفرنسية قد أعلنت عن بدء التحضير للعمل، وأنه تم توظيف عشرات الأشخاص تحضيرا لإعادة إطلاق المشروع، مضيفة أنها تعتزم البقاء على اتصال بسلطات النيجر وستحتفظ بحق الطعن بقرار سحب الرخصة في حال صدوره، سواء أمام الأجهزة القضائية النيجرية أو الدولية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا الطاقة الطاقة الذرية شركات يورانيوم

إقرأ أيضاً:

سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة

أعلنت السلطات الإقليمية للحوز عن فتح باب التشريح لرئاسة جماعة ستي فاضمة بإقليم الحوز بعد استقالة الرئيس السابق محمد ايت الهاشمي.

وأوضحت السلطات الإقليمية في قرار لها أن عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لستي فاضمة ستنطلق من 24 يونيو إلى 28 منه بناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وبناء على القرار العمالي رقم 98 بتاريخ 24 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع محمد ايت الهاشمي عن مزاولة مهامه كرئيس للمجلس الجماعي لستي فاضمة بسبب الاستقالة الإختيارية.

ولقد كانت سلطات الحوز قد أصدرت قرارا يقضي بمعاينة انقطاع محمد ايت الهاشمي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جماعة ستي فاضمة مع ما يترتب عليه، وحددت السلطات الإقليمية الفترة ما بين 24 الى 28 يونيو الجاري 2024 لتلقي ترشيحات أعضاء المجلس الجماعي لشغل منصب الرئيس، خلال ساعات العمل الادارية بمقر عمالة الإقليم ( قسم الجماعات المحلية.

وتودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح بنفسه ويشترط لذلك : أن يكون المترشح من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية ليوم 08 شتنبر 2021 مع مراعاة مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و يتكون ملف الترشيح من :

تزكية خاصة بالترشح لمنصب الرئيس مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة.

طلب الترشيح لرئاسة المجلس الجماعي ستي فاضمة

نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

وللإشارة، فإن محمد ايت الهاشمي رئيس مجلس جماعة ستي فاضمة، قد تقدم إلى السلطة الإقليمية بإستقالة إختيارية من مهام رئاسة مجلس الجماعة، طبقا لمقتضيات المادة 59 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وذلك بتاريخ 10 يونيو 2024 .

وتبعا لذلك، قامت السلطة الإقليمية بإصدار قرار معاينة استقالة المعني بالأمر تحت عدد 98 بتاريخ 24 يوليو 22، وطبقا لمقتضيات المادة 21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وذلك بعد انصرام أجل 15 يوما عن بدء سريان أثر الاستقالة، بقرار معاينة استقالة وانقطاع المعني بالأمر عن ممارسة مهامه الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح
  • شروط الحصول على رخصة قيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • شركة القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • مياه القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • وظائف سائقين بمرتبات مجزية.. الشروط والمميزات