الوطن| رصد

أصدرت الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، بياناً بشأن التصريحات الصادرة من المبعوث السوداني بمجلس الأمن الدولي، حيث عبرت عن استغرابها البالغ عن ما صدر من ممثل دولة السودان بالمجلس، ضمن كلمته التي ألقاها أمام الأعضاء.

وقال حماد في البيان إن ممثل السودان حاول إبعاد الأنظار عن الفظائع الإنسانية بإلقاء التهم جزافاً على بعض الدول ومنها ليبيا مشيرا إلى أنه تجاهل عمداً ما تقوم به القوات المسلحة من دور مهم في تأمين الحدود مع السودان وتأمين وصول واستقبال وإقامة الفارين من أتون الحرب التي لا تبقي ولا تذر.

واستنكر حماد التصريحات المغلوطة والاتهامات الباطلة الصادرة عن ممثل السودان في مجلس الأمن، ويعبر عن رفضها رفضاً قاطعاً مؤكدا بأن الحكومة الليبية والمؤسسة العسكرية في ليبيا تنأى بنفسها عن التدخل في الشؤون الداخلية في السودان أو غيره من الدول الصديقة.

حماد أكد في البيان أيضا على أن الصراع داخل الأراضي السودانية هو صراع داخلي، محذراً جميع الأطراف بالابتعاد عن الزج بدولة ليبيا وسلطاتها خاصة الأمنية والعسكرية في هذا النزاع الداخلي وتصفية حساباتهم بعيداً عن ليبيا وشعبها.

وبين حماد أن الحكومة الليبية وبدعم ومشاركة مباشرة من القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت خطوات فعالة تجاه استقبال الأعداد الكبيرة من اللاجئين السودانيين إلى ليبيا لافتا إلى أنها شكلت اللجان العليا التنفيذية المختصة لتقديم الدعم الطبي والغذائي لهم وتأمين أماكن إيواءهم.

وذكر حماد أن الحكومة الليبية قدمت المساعدات الطارئة الطبية والغذائية والدعم النفسي لأكثر من 400 ألف نازح سوداني من مختلف الأعمار والفئات دون أي مساعدات دولية أو إقليمية.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الأمن الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الأمن الدولي الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا

ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة بديوان مجلس الوزراء، سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا لبحث مستجدات الأوضاع السياسية، ومتابعة استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا، وتنسيق الجهود لعقد منتدى الهجرة عبر المتوسط، في طرابلس منتصف يوليو القادم بمشاركة الدول الأفريقية والأوروبية ذات العلاقة.

وجرى خلال الاجتماع،بحسب ماذكرت منصة “حكومتنا” التأكيد دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للوصول للانتخابات وفق قوانين عادلة، والترحيب بتفعيل الانتخابات البلدية ودعم الحكومة لها وتقديم التسهيلات اللازمة.

كما أشاد السفراء بجهود الحكومة في ملف الهجرة غير النظامية، مشيرين إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من الدول الأوروبية في المنتدى المزمع عقده في طرابلس للحد من هذه الظاهرة.

 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • الصحة العالمية: قلقون بشأن تفشى الأمراض فى الدول المجاورة لغزة والسودان
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا